دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ينظمها "الأولمبية الدولية" والمجلس الأولمبي الآسيوي

"منع التلاعب بالمسابقات الرياضية" في ندوة بالكويت

30/08/2021 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

ينظم المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية يوم 29 سبتمبر المقبل، ندوة مشتركة للجان الأولمبية الآسيوية الـ45 حول منع التلاعب بالمسابقات الرياضية.

ويستضيف المجلس الأولمبي الآسيوي بالكويت هذه الندوة عبر الإنترنت مع وحدة منع التلاعب بالمسابقات في الحركة الأولمبية، والتي تعد جزءا من مكتب الأخلاق والامتثال في اللجنة الأولمبية الدولية، حيث سيكون /الإنتربول/ ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجرائم ومنظمات دولية أخرى من بين المشاركين فيها.

وتهدف هذه الندوة إلى زيادة الوعي بهذه المسألة بين اللجان الأولمبية الآسيوية، وتحليل الخطوات التي يتعين على هذه اللجان اتخاذها من أجل منع مخاطرها. وتشمل هذه الخطوات اعتماد القواعد وزيادة الوعي واعتماد أنشطة المعلومات.

وتتضمن الندوة جلستين: الأولى تحت عنوان "تفعيل دور المنظمات الرياضية بشأن منع التلاعب بالمسابقات"، وتتضمن مقدمة عمل وحدة منع التلاعب بالمسابقات في الحركة الأولمبية، ودور مرجعية الاتصال في اللجان الأولمبية الوطنية، وأنشطة زيادة التوعية كوسيلة للوقاية، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 ودور اللجان الأولمبية الوطنية، فضلا عن تفعيل دور المجلس الأولمبي الآسيوي خاصة فيما يتعلق بالأحداث المقبلة.

أما الجلسة الثانية التي ستقام تحت عنوان "العمل مع الشركاء المحليين لمنع التلاعب بالمسابقات"، فإنها ستتضمن اعتبار التلاعب بالمنافسات جريمة جنائية، وكيف يمكن للمنظمات الرياضية التعاون مع المسؤولين عن تنفيذ القانون في التحقيقات ذات الصلة، وأهمية وجود إطار وطني للتعاون ضد التلاعب بالمنافسات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo