دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رائدا الفضاء السعوديان يودعان محطة الفضاء الدولية

30/05/2023 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ودع رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني محطة الفضاء الدولية (ISS) على متن المركبة الفضائية عائدين إلى الأرض، اليوم، بعد نجاح رحلتهما العلمية، والتي تسعى للإسهام في الأبحاث العلمية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميا، وبناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة.

وأعلنت الهيئة السعودية للفضاء نجاح عملية انفصال المركبة الفضائية التي تقل رائدي الفضاء السعوديين عن محطة الفضاء الدولية، الساعة 17:50 بتوقيت مكة المكرمة، متجهة إلى الأرض للهبوط في مياه المحيط الأطلسي غدًا الأربعاء الساعة الخامسة صباحا.

وبنجاح هذه المهمة، تكون المملكة قد دشنت مرحلة جديدة في استكشاف الفضاء، والاستثمار في علومه المتخصصة، وذلك ضمن خططها وطموحها في مجال استكشاف الفضاء، وتعزيز مكانتها بين الدول التي تتسابق نحو الفضاء، ودعم قدراتها على إجراء أبحاثها الخاصة بشكل مستقل.

يذكر أن برناوي والقرني انطلقا مع زميليهما رائدي الفضاء بيجي ويتسن وجون شوفنر، الأحد الماضي، على متن الصاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس"، في رحلة نظمتها شركة "أكسيوم سبيس"، نحو محطة الفضاء الدولية استمرت لمدة 10 أيام.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo