دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ينطلق غدا في دورته الـ28

قطر تشارك في معرض الرباط الدولي للكتاب

31/05/2023 الساعة 16:20 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس فعاليات الدورة 28 من معرض الرباط الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 يونيو المقبل بمشاركة وزارة الثقافة ودار نشر جامعة قطر.

وتأتي مشاركة دولة قطر في المعرض الذي يعتبر من معارض الكتب الدولية، في إطار تعزيز التواصل الثقافي والفكري بين قطر المغرب.

الانتاج الفكري القطري 

وقال السيد جاسم احمد البوعينين مدير إدارة المكتبات ومعرض الدوحة الدولي للكتاب: تهدف المشاركة القطرية في معرض الرباط الدولي للكتاب إلى بناء علاقات جديدة مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر، بالإضافة إلى عرض الانتاج الفكري القطري لدور النشر القطرية، وعقد اجتماعات مع مسؤولي المعرض، ودور النشر المغربية لمناقشة أوجه التعاون في التأليف والترجمة والنشر.

وأضاف البوعينين: تتضمن مشاركة وزارة الثقافة عرض اصدارات الوزارة المتنوعة والجديدة في مختلف علوم المعرفة من الروايات والقانون والعلوم الاجتماعية والانسانية، إضافة إلى الإصدارات المميزة من كتب الاطفال والناشئة.

إصدارات حديثة

من جهتها قالت الدكتورة فاطمة السويدي مدير دار نشر جامعة قطر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": إن دار نشر جامعة قطر تعتزم المشاركة في المعرض بمجموعة من الإصدارات الفكرية الحديثة من الكتب، ترجمات، وغيرها التي أشرفت على عملية تحكيمها، وتحريرها ومن ثم تسويقها.

وأضافت: فقد ارتأت دار نشر جامعة قطر أن تعرض إصداراتها في كل من جناح مكتبة مؤسسة آفاق، وذلك كخطوة تجسد من خلالها رغبتها في تقوية مجال تسويق إصداراتها محليا ودوليا والتوسيع من فرص استقطاب قراء ومحكمين ومؤلفين من منطقة شمال إفريقيا بهدف بلورة تصور عام في الانفتاح على الجمهور القارئ في المنطقة المغاربية - المملكة المغربية نموذجا-، إلى جانب تقريبه من فلسفة الدار ورؤيتها ورسالتها العلمية، فضلا عن اطلاعه على معاييرها في النشر الأكاديمي إضافة إلى تعريفه بنهج عملها في مجال التسويق الرقمي والاتاحة الحرة لإصداراتها.

وأوضحت من المزمع أن تنظم دار نشر جامعة قطر أثناء مشاركتها بفعاليات المعرض نشاط توقيع كل من كتاب "التاريخ والمتخيل السردي في الرواية العربية" للدكتور المغربي "سعيد بوعيطة"، وكتاب "العلوم الاجتماعية في العالم العربي" للمترجم الدكتور حسن احجيج، والصادر عن الدار هذا العام .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo