نظمت وزارة التجارة والصناعة عددا من ورش العمل لأصحاب المنشآت التجارية؛ وذلك للتعريف بنظام تقييم ومتابعة الأسعار.
وأفاد بيان للوزارة، اليوم، بأن ورش العمل سلطت الضوء على آلية عمل نظام تقييم ومتابعة الأسعار للمنشآت التجارية، الذي يعمل على إدارة عملية تسجيل قوائم أسعار الخدمات التي تُقدمها هذه المنشآت وتقييمها، بما في ذلك المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، وصالونات الحلاقة، ومراكز التجميل، والصالات الرياضية، حيث تقوم فكرة النظام على تمكين المستخدمين أصحاب الأنشطة التجارية المحددة في القطاعات الخدمية المستهدفة من الدخول إلى النظام لإضافة قوائم الأسعار في الجداول المخصصة، شريطة أن يكون مقدم الطلب أحد المخولين في السجل التجاري، وأن تكون الرخصة التجارية التي سيتم استخدامها في الطلب سارية المفعول.
وعلى صعيد متصل تطرقت ورش العمل إلى بيانات الدخول لنظام تقييم ومتابعة الأسعار، حيث ينبغي أن يكون رقم الهاتف مسجلا على نفس الرقم الشخصي لمقدم الطلب، بحيث يتم إرسال رمز للتحقق من كل عملية دخول للنظام، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بتعبئة النماذج المعتمدة في النظام لإضافة البيانات بشكل صحيح، وتصوير قائمة الأسعار الفعلية المستخدمة في المنشأة، وتحميلها في النظام بجودة عالية.
إلى جانب ذلك، تطرقت الورش إلى الخدمات الرئيسية لنظام تقييم ومتابعة الأسعار للمنشآت التجارية، التي تشمل تسجيل قائمة أسعار الخدمات، وإضافة عناصر جديدة أو حذف عناصر مسجلة، وزيادة أو تخفيض أسعار العناصر المسجلة بقائمة الأسعار.