دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للطاقة" توقع اتفاقًا لتوريد الغاز المسال لبنجلاديش لمدة 15 عامًا

01/06/2023 الساعة 18:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت شركة “قطر للطاقة للتجارة”، اليوم، وهي الذراع التجاري المملوك بالكامل لـ “قطر للطاقة”، اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى مؤسسة بنغلاديش للنفط والغاز والمعادن (بتروبنغلا).

وبموجب الاتفاقية سيتم توريد ما يصل إلى 1.8 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال من محفظة التوريد العالمية لـ “قطر للطاقة للتجارة” وتسليمها إلى موانئ بنغلاديش اعتبارا من يناير 2026 ولمدة 15 عاما.

وشهد التوقيع على الاتفاقية في المقر الرئيسي لـ “قطر للطاقة” كل من سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”قطر للطاقة”، وسعادة السيد نصر الحامد وزير الدولة لشؤون الكهرباء والطاقة والموارد المعدنية في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وقال سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة بهذه المناسبة: "نحن أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى بنغلاديش وبتروبنغلا بهامش كبير، حيث نقوم بتوريد أكثر من 3,5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال من قطر".

وأضاف سعادته: "هذه الاتفاقيات تؤكد الالتزام المستمر بضمان أمن الطاقة لعملائنا حول العالم من ضمنهم بنغلاديش، وتقديم الطاقة الموثوقة التي يحتاجونها لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية الاقتصادية والازدهار".

من جهة أخرى، أفاد سعادته في معرض تعليقه على أسئلة الصحفيين بأن “قطر للطاقة” ستوقع اتفاقات لإمداد عملاء أوروبيين بالغاز الطبيعي المسال بعد الصيف على الأرجح، مؤكدا "عدم وجود خلافات مع العملاء المحتملين في أوروبا بشأن مدة العقود".

وتقوم قطر بتوريد أكثر من 3.5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى بنغلاديش، وبتوقيع الاتفاقية تؤكد “قطر للطاقة” موقعها كمورد الغاز الطبيعي المسال المفضل لشركائها في أسواق جنوب آسيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo