دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"البيئة" تشارك في ورشة عمل إقليمية حول تقييم الموارد الغابية العالمي

01/06/2023 الساعة 22:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة البيئة والتغير المناخي، ممثلة بإدارة تنمية الحياة الفطرية، في ورشة عمل إقليمية لتعزيز القدرات التقنية لتقييم الموارد الغابية العالمي، نظمتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" في العاصمة الأردنية عمان.

هدفت الورشة، التي استمرت 4 أيام واختتمت أعمالها اليوم، إلى تحسين جودة واتساق البيانات مع تقييم الموارد الغابية العالمي (فرا 2025)، من خلال تقديم رؤى شاملة وشفافة وموثوقة تمكن أصحاب المصلحة من اتخاذ قرارات مستنيرة، تؤثر على الغابات وإدارتها المستدامة.

وركزت الورشة على تحسين تقارير المشاركين المتعلقة ببيانات الغابات، وفهم مصطلحات وتعريفات (فرا 2025 )، والمبادئ التوجيهية والاستخدام الفعال للمنصة الإلكترونية المخصصة لتجميع تقارير بلدانهم.

كما تمكن المشاركون من تجربة الابتكارات، مثل أدوات الجغرافيا المكانية، وأتيحت لهم فرصة معالجة المشاكل الخاصة بالمنطقة، والاستفادة من تجارب البلدان الأخرى.

يذكر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" أطلقت، في مارس 2023، استراتيجية لتنمية القدرات وجمع البيانات لتقييم الموارد الغابية العالمي (فرا 2025)، والتي تتميز بسلسلة من ورش العمل الإقليمية لتقديم المساعدة التقنية والإرشاد للمراسلين الوطنيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo