دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سامسونج تدشن مصنعًا جديدًا لها في مصر

02/06/2023 الساعة 15:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعتزم شركة سامسونج الكورية الجنوبية، افتتاح مصنع جديد لها في مصر، حيث تم الاتفاق على ذلك مع الجانب المصري، ممثلا في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الجمعة، فإن المصنع الجديد يوفر نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية لاسيما في صعيد مصر، حيث سيقام في محافظة بني سويف على مساحة 6 آلاف متر مربع.

ومن المخطط أن يتم البدء في إنشاء المصنع بالربع الأخير من هذا العام، حيث سيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التى تصنعها شركة سامسونج بأيدي مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصرية والتى بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول في السوق المصرية.

من جانبه، قال وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، إن إنشاء المصنع الجديد لشركة سامسونج في بني سويف يأتى استكمالا لمسيرة التعاون الناجحة مع شركة سامسونج العالمية والتى أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي بمصر.

وكانت شعبة المحمول في مصر قد أعلنت تصنيع أول هاتف من إنتاج شركة سامسونج العالمية "صنع في مصر"، بعد مفاوضات كبيرة نتج عنها إنشاء مصنع للشركة في محافظة بني سويف.

ويعد إطلاق أول هاتف محمول صنع في مصر للشركة بادرة استثمارية هامة ستشجع المزيد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة، حسبما أفادت شعبة المحمول بالغرف التجارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo