المغرب يعلن إحباط مخطط إرهابي استهدف "مؤسسة حساسة" بطنجة

02/06/2023 الساعة 15:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ذكرت صحف محلية بالمغرب، صباح اليوم الجمعة، أن عناصر الشرطة القضائية هناك، نجحت في إحباط مخطط إرهابي "استهدف مؤسسة حساسة" في مدينة طنجة.

وقالت صحيفة "هسبريس" إن قوات الشرطة القضائية في مدينة طنجة المغربية نجحت، أمس الخميس، في توقيف عنصر متطرف من تنظيم "داعش" كان يخطط لاستهداف منشآت حيوية.

وأوضحت الصحيفة أن "العنصر المغربي من مدينة المحمدية ويبلغ من العمر 28 عاما، وذلك في سياق الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، ودرء المشاريع المتطرفة التي تحدق بأمن واستقرار المملكة".

وأفاد بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في مدينة طنجة بأن الأبحاث المنجزة أوضحت أن الشخص الموقوف قد انخرط فعليا في التحضير لتنفيذ مخطط إرهابي ضد إحدى المنشآت الحيوية بالمدينة في عملية تخريبية تحاكي الأسلوب الإرهابي الذي يستخدمه تنظيم "داعش".

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة المغربية المكلفة بقضايا الإرهاب، قد أودعت الشخص الموقوف قيد التحقيق للكشف عن جميع الأهداف الإرهابية التي خطط لها من قبل، والتحقق من مدى ارتباطه بشركاء ومساهمين محتملين آخرين.

وتمكنت أجهزة الأمن المغربية من منع عدة هجمات إرهابية، كانت تستهدف مصالح حيوية في المغرب؛ وتفكيك خلايا إرهابية، وتم إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية (الذراع القضائي للمخابرات)، لتعزيز السيطرة الأمنية، وتكثيف عمل الأجهزة الأمنية، التي كان لها فضل كبير في تتبع وتفكيك العديد من الخلايا الإرهابية النائمة والناشطة على السواء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo