دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تنفذ مشاريع لتوفير مياه الشرب في بنغلاديش وباكستان

03/06/2023 الساعة 14:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية تنفيذ مشاريع لبناء محطات لمعالجة المياه وتركيب مضخات تعمل بالطاقة الشمسية في بنغلاديش وباكستان، في إطار جهودها لتوفير المياه الصالحة للشرب، ما يسهم في حماية البيئة والحد من الأمراض والأوبئة وخفض استخدام الكهرباء في المناطق المستهدفة.

وأوضحت قطر الخيرية، في بيان لها اليوم، أنها دشنت 4 محطات لمعالجة المياه في عدد من المناطق الساحلية في بنغلاديش، يستفيد منها نحو 8 آلاف شخص يعانون من آثار الكوارث الطبيعية التي أصابت مناطقهم، بسبب تلوث المياه وملوحتها، حيث تعمل المحطات الجديدة على إزالة جميع المواد الملوثة في المياه وجعلها آمنة وصالحة للاستخدام البشري.

FxsXV-HWYAYrk97
كما قامت قطر الخيرية بتركيب 7 محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية في مدينة “بيشاور” الباكستانية، يستفيد منها أكثر من 1650 أسرة (نحو 16 ألف شخص)، حيث تم تركيب محطتين في بيشاور و5 محطات في منطقة “ناوشيرا”، وذلك لتوفير مياه آمنة ونظيفة.

ونوه مسؤولون محليون في المناطق التي استهدفتها المشاريع بجهود قطر الخيرية المقدرة في توفير المياه الصالحة للشرب للسكان لحمايتهم من أضرار المياه المالحة التي يشربونها، مشيرين إلى أن تلك المشاريع تسهم كذلك في خفض استخدام الكهرباء وحماية البيئة من التأثير المحتمل لتغير المناخ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo