دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تعزز تعاونها مع الرابطة الألمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة

03/06/2023 الساعة 14:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

ناقشت غرفة قطر تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيا الألمانية إلى السوق القطري، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر بوفد ألماني برئاسة السيد ماركوس يرغر المدير التنفيذي للرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة (BVMW).

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني ترحيب غرفة قطر وتشجيعها للتعاون بين القطاع الخاص القطري والألماني خاصة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بدوره، قال السيد ماركوس يرغر إن الهدف من زيارة غرفة قطر هو إطلاع الجانب القطري على الفرص التي توفرها الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة للتعاون بين أصحاب الأعمال من البلدين، موضحا أن الرابطة تسعى إلى نقل التكنولوجيا الألمانية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر وإتاحة الفرصة لجعل هذه الشركات مركزا تجاريا للمنتجات الألمانية التي يمكن تصديرها إلى أوروبا.

FxsdeqlWcAY7Mx2
وأوضح يرغر أن الرابطة تضم أكثر من مليون عضوا وشركة من الشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة والتي يعمل فيها نصف العمالة الألمانية، وتضم كافة القطاعات الاقتصادية من الصناعة والزراعة والتجارة والتكنولوجيا والنفط والغاز والتصنيع الغذائي، ولديها أكثر من 340 فرعا محليا و 80 مكتبا تمثيلا في دول عديدة.

وأشار إلى أن الرابطة اختارت الدوحة لتحتضن مكتب تمثيلي للرابطة ليكون الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تم تدشينه في الدوحة قبل أيام قليلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo