دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أشغال: اكتمال شبكة مياه الصرف بالغرافة

25/04/2021 الساعة 12:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ إنجاز 3.2 كيلومتر من خطوط مياه الصرف المعالجة لخدمة حديقة الغرافة والمسطحات الخضراء في المنطقة. كما قالت الهيئة إنها سرعت وتيرة أعمال تطوير بعض الطرق في منطقة الغرافة، والتي تتضمن الشارع الموازي لشارع /أم الزبار/ والشوارع المتعامدة معهما، والمحيطة بحديقة الغرافة.

وأشار المهندس فهد محمد العتيبي، من إدارة مشروعات الطرق في /أشغال/ إلى أن المشروع يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير الخدمات القائمة في المنطقة وتوفير مرافق جديدة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وأوضح أن شبكة المياه المعالجة ستعمل على ري المساحات الخضراء والمزروعات على جوانب الطرق والحدائق، وهو ما يعد استغلالاً مستديماً لمياه الصرف بعد معالجتها، كما ستساهم الطرق الجاري إنشاؤها في تنظيم حركة المرور بالمنطقة وتسهيل الوصول إلى المرافق الرياضية والمناطق السكنية فيها.

وبشأن أعمال شبكة الري، أوضح المهندس العتيبي أنها تضمنت إنشاء خطوط لشبكة تصريف المياه المعالجة بطول 3.2 كيلومتر لتغطية احتياجات حديقة الغرافة والمساحات الخضراء بالمنطقة. وتمتدّ أنابيب شبكة الري من شارع /المسحبية/ إلى شارع /جري السامر/ ومنه إلى شارع /أم الزبار/ حتى حديقة الغرافة.

أمّا بالنسبة للأعمال التي يجري تنفيذها حاليا، فتشمل تطوير الطرق المحيطة بحديقة الغرافة بطول إجمالي قدره 1.5 كيلومتر وتزويدها بأنظمة للإنارة وعناصر السلامة المرورية وعلامات الطريق واللوحات الإرشادية. كما يتم ضمن نطاق الأعمال إنشاء خطوط خدمات البنية التحتية من شبكات مياه الري وشبكات تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار والمياه الجوفية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo