دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أردوغان يتعهد بتنفيذ رؤية "قرن تركيا" خلال ولايته الجديدة

03/06/2023 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بتنفيذ رؤية قرن تركيا خلال ولايته الجديدة.

وقال أردوغان في حفل تنصيبه: "لن نخيب آمال أبناء شعبنا الذي منح ثقته لشخصي ولحزبنا ولتحالفنا وسنواصل مسيرة الإنتاج والخدمات لتركيا".

وأضاف: "لن أمارس سياسة التفرقة بين مواطني شعبي بل سنواصل الإنجازات النوعية، وسأعلن عن الحقائب الوزارية اليوم وسيكون الاجتماع الأول للحكومة هذا الأسبوع".

وتابع أردوغان: "تركيا بحاجة من أي وقت مضى إلى الوحدة والالتحام بين جميع أفراد شعبها كالبنيان المرصوص، لقد انتهت انتخابات 28 مايو وتجلت الإرادة الوطنية في صناديق الاقتراع وبدأ قرن تركيا وفتح أبواب نهوض بلادنا".

وأضاف أردوغان: "اليوم هو يوم الوحدة والتكاتف وترسيخ أخوتنا الممتدة منذ ألف عام، اليوم هو يوم حماية المستقبل المشرق لأبنائنا، سوف نفي بجميع الوعود التي قطعناها على شعبنا في الساحات الانتخابية مثلما فعلنا طيلة السنوات الـ21 الأخيرة".

وقال أردوغان: "سنعزز ديمقراطيتنا بدستور جديد حر ومدني وشامل ونتحرر من الدستور الحالي الذي كان ثمرة لانقلاب عسكري، ومصممون على تطبيق مبدأ مصطفى كمال أتاتورك "سلام في الوطن سلام في العالم" عبر تعزيز مجال نفوذ الدبلوماسية الإنسانية".

وختم أردوغان: "إيمانا بمبدأ "الجهد منا والتوفيق من الله" ننطلق بسم الله لبناء قرن تركيا اعتبارا من اليوم".

أدى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليمين الدستورية أمام البرلمان، اليوم السبت، ليبدأ رسميا ولاية جديدة للمرة الثالثة على التوالي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo