دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زلاتان إبراهيموفيتش يلمح إلى فريقه الجديد بعد مغادرته ميلان

04/06/2023 الساعة 11:33 (بتوقيت الدوحة)
زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش، وجود عرض من فريق جديد للانضمام إليه الصيف القادم، رغم تجاوز عمره 41 عاما، ذلك بعد رحيله عن فريق ميلان رسميًا بنهاية الموسم الجاري.

وأكد إبراهيموفيتش -في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية- أن أدريانو جالياني رئيس نادي مونزا يتواصل معه باستمرار من أجل ضمه إلى الفريق.

وقال إبراهيموفيتش "جالياني يتواصل معي كل يوم منذ 3 سنوات، ويخبرني باستمرار أن مونزا مدينة جميلة وأنها تتمتع بطبيعة جذابة".

وأضاف النجم السويدي "يخبرني دائما بأن العقد موجود على الطاولة، لكننا لم نتوصل إلى أي اتفاق، أنا حاليا لاعب في ميلان وفخور بذلك".

وفي أول مواسمه بالدوري الإيطالي على الإطلاق، يوجد مونزا بالمركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، وفي أسوأ الأحوال سينهي الموسم بالمركز الـ 11، وقد يرتقي للتاسع، كل ذلك مرهون بنتائج مباريات الجولة الـ 38 (الأخيرة) من الكالتشيو.

أما إبراهيموفيتش فقد غاب عن ميلان معظم مباريات موسم 2022-2023 بسبب الإصابة حيث ظهر في 4 مباريات فقط، وجميعها بالدوري الإيطالي مسجلا هدفا واحدا.

وعن حالته البدنية، قال إبراهيموفيتش "ما يهمني الآن هو العودة إلى الملاعب، وإلا فإن شعوري بالسعادة سينتهي. ما زلت أريد ذلك ولكنني بحاجة إلى التوازن".

ويختتم ميلان صاحب المركز الرابع مباريات الموسم الحالي بمواجهة هيلاس فيرونا بالدوري غدا الأحد، وقد أكدت "لا غازيتا" بأن إبراهيموفيتش سيغيب عن هذه المواجهة أيضا.

وعلى الرغم من وصوله إلى 41 عاما فإن إبراهيموفيتش لا يفكر في الاعتزال، ويبدو مصمما على مواصلة اللعب حتى كأس أوروبا القادمة (يورو 2024 على الأقل).

وعند سؤاله عن إمكانية اتخاذ قرار الاعتزال، أجاب إبراهيموفيتش "لا أظن ذلك بل أعتقد أنه يجب أن أستمر في اللعب".

ميلان يعلن رحيل إبراهيموفيتش رسميًا

وبعد ساعات من تصريحات إبراهيموفيتش، أعلن ميلان، أن هذا اللاعب سيغادر الـ "روسونيري" بعد آخر مباراة له هذا الموسم ضد فيرونا.

وقال ميلان في بيان "مساء الأحد بعد المباراة الختامية للموسم، ميلان سيودّع إبراهيموفيتش في حفل مقتضب".

وأضاف "يودّ ميلان أن يشكر زلاتان على الوقت الرائع الذي قضيناه معا".

دور كبير لإبراهيموفيتش في عودة ميلان للقمة

وكان إبراهيموفيتش عاملا رئيسا في ارتقاء ميلان لصدارة الكرة الإيطالية بعد عودته للنادي بصفقة انتقال حرّ أواخر 2019، مما ساعد على نهوض النادي من حالة الركود والفوز نهاية المطاف بلقب الدوري الموسم الماضي.

وبعد أن لعب دورا فاعلا في تألق ميلان على الساحتين المحلية والقارية (بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وخسر أمام إنتر 0-3 بإجمالي المباراتين) لم يشارك إبراهيموفيتش كثيرا في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي هذا الموسم، إذ عاد إلى الملاعب في فبراير بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى.

واستهل إبراهيموفيتش مباراة واحدة مع الفريق اللومباردي هذا الموسم، خلال الفوز على أودينيزي 3-1 في مارس الماضي، عندما أصبح أكبر مسجل في تاريخ الدوري المتوج ميلان بلقبه الموسم الماضي.

وبعد ذلك، تعرض لإصابة في ربلة ساقه اليمنى في خلال عملية الإحماء قبل فوز ميلان على ليتشي 2-0.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo