دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مؤتمر "آبل" العالمي للمطورين ينطلق غدا بأحدث البرامج

04/06/2023 الساعة 12:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينطلق مؤتمرآبل العالمي للمطورين WWDC23، غدا الإثنين عبر الإنترنت كما اعتادت عليه الشركة منذ تفشي جائحة كورونا كوفيد-19، مع وجود حضور خاص في آبل بارك مقر الشركة الرئيسي.

ويسلط المؤتمر، الذي يقام سنويا ،ويستمر حتى 9 من يونيو الجاري الضوء على أحدث تطورات برامج iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم في مؤتمرها بمساعدة المطورين على تصميم تطبيقات مبتكرة، وستوفر لهم الفعالية للتواصل مع مهندسي آبل، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن التكنولوجيا والأدوات الجديدة التي يمكن أن تساعدهم على تنفيذ أفكارهم.

ومن جهتها قالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة آبل لعلاقات المطورين حول العالم :" إن مؤتمر WWDC من أحب فترات العام بالنسبة لنا، فهو يحمل فرصة التواصل مع المطورين الموهوبين حول العالم ممن يجعلون هذا المجتمع فائقاً بتميزه".

وبينت بريسكوت أن المؤتمر عبر الإنترنت سيشتمل هذا العام على جلسات ومختبرات فردية وفرص للتعاون مع مهندسي آبل والمطورين الآخرين، إلى جانب مجتمع المشاركين عبر الإنترنت العالمي.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن تغييرات جذرية مرتبطة بتصميم واجهة الساعة مع إضافة مميزات مختلفة قد تعيد إحياءها بشكل مختلف وبطريقة لم يعتد عليها مستخدموها حول العالم، ويعود ذلك إلى أنه منذ بداية إطلاق نظام الساعة وحتى الآن لم تقم آبل بتغيير واجهة المستخدم، بل اعتمدت عليها طوال الأعوام الماضية.

كما تتزايد التوقعات بأن يشهد المؤتمر أكبر إطلاق للأجهزة منذ تدشين جهاز آي باد في عام 2010، بإطلاق نظارة الواقع المختلط ومن المتوقع أن تجمع النظارة بين الواقع المعزز والافتراضي، ويمكن للواقع المعزز أن يستحضر الصور الرقمية في العالم الواقعي.

وسيتم أيضاً الحديث بشكل أوسع عن نظام آبل للسيارات الذي تناوله المؤتمر السابق، لكن لم يظهر هذا النظام للمستخدمين حتى الآن، وستكون هناك نظرة أشمل لنظام  آبل للسيارات في هذا المؤتمر وإعطاء معلومات أكثر عنه وكيفية الاستفادة منه ومعرفة أول سيارة ستدعمه، ومن المتوقع أن يكون حاضراً في أجهزة المستخدمين خلال عام 2024.

يشار إلى أن مؤتمر WWDC23 يمثل فرصة لدعم المطورين من الطلاب من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة سويفت، أحد برامج آبل العديدة التي تسعى إلى الارتقاء بمستوى المطورين والمتعلمين من جميع الأعمار، وبمساعدة تطبيق  ملاعب سويفت المبتكر لجهاز iPad وجهاز Mac الذي يجعل تعلم البرمجة بلغة سويفت تفاعلياً وممتعاً.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo