دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية توفر مياه الشرب لـ1.2 مليون شخص في غانا

04/06/2023 الساعة 17:45 (بتوقيت الدوحة)
إحدى مشروعات قطر الخيرية
إحدى مشروعات قطر الخيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، اليوم الأحد، عن بلوغ عدد المستفيدين من مشاريعها في مجال المياه منذ افتتاح مكتبها في غانا عام 2016 وحتى مطلع العام الحالي، أكثر من 1.2 مليون نسمة، في وقت ينتظر أن يستفيد أكثر من 128 ألف نسمة من آبار ومحطات المياه التي يعمل مكتب قطر الخيرية بغانا على تنفيذها خلال العام الجاري.

وأفادت قطر الخيرية في بيان لها اليوم بأن المشاريع المنفذة في مجال المياه نجحت في وضع حد لمعاناة سكان المناطق الريفية الأكثر هشاشة واحتياجاً للمياه الصالحة للشرب في غانا، فيما تُواصل فرقها الميدانية الآن حفر عدد من الآبار وتركيب محطات مياه بلغت في جملتها 128 بئرا ومحطةً جديدةً قيد الإنشاء.

QNA_QATAR-CHARITY-2_04-06-2023
واستطاعت قطر الخيرية تنفيذ 1207 مشاريع لتوفير مياه الشرب منذ افتتاح مكتبها في غانا بغرب إفريقيا، في وقت توسعت فيه رقعة تدخلاتها الإنسانية ومشاريعها التنموية هناك على أكثر من صعيد.

ونوه محمد إبراهيم، مدير الوكالة الحكومية للمياه والصرف الصحي للمجتمع في غانا، بمشاريع قطر الخيرية في مجال المياه والإصحاح، قائلا: إن مساهمتها في توفير وإدارة مرافق المياه تعود بالفائدة على المناطق الريفية ذات التغطية المنخفضة للغاية بالمياه.

ووفقًا لبيانات التعداد الوطني للسكان والمساكن في غانا للعام 2021، وتقارير رسمية عن الرعاية الصحية الأولية لذات العام حول المياه، فإن ثلاثة ملايين مواطن غاني على الأقل في المناطق الريفية، يعانون من عدم استطاعتهم الوصول إلى مصادر مياه الشرب الصحية، حيث يشربون من السدود والجداول والآبار الضحلة المفتوحة، ويكافحون لتلبية احتياجاتهم اليومية من مياه الشرب.

وبعد دراسة تقييمية ميدانية لحجم الاحتياج على الأرض، وتنسيق مع الجهات الرسمية على ضوء الاستراتيجية التنموية للحكومة الغانية، ركزت قطر الخيرية تدخلاتها في تنفيذ محطات المياه بالجزء الشمالي والشمالي الغربي من غانا في مناطق "أوتي"، و"فولتا"، و"بمونو"، و"أهافو" التي تعتبر من أكثر المناطق فقراً وحاجةً لمشاريع المياه.

QNA_QATAR-CHARITY-3_04-06-2023
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo