دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية للعمل الاجتماعي" تختتم ورشاتها التوعوية حول ثقافة العمل الاجتماعي

04/06/2023 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الورشة
جانب من فعاليات الورشة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عددا من الورش التوعوية والتثقيفية لتعريف موظفيها بقيم ثقافة العمل الاجتماعي وهو مشروع أطلقته المؤسسة في عام 2017.

وأفادت المؤسسة في بيان لها اليوم، بأن مشروع التعريف بثقافة العمل الاجتماعي يهدف إلى حث جميع موظفي المؤسسة والمراكز التابعة لها للتعرف على مبادئ العمل الضرورية، لتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات في تحقيق أهداف الرسالة الاجتماعية الإنسانية السامية على المدى البعيد، وإلى اكتشاف القيم والمبادئ المحورية المشتركة بين مراكز المؤسسة.

وتضمنت الورش التي استمرت ثلاثة أيام شرحا للمفاهيم التالية: القيادة الخدمية، والتواصل الفعال، والمسؤولية المهنية والاجتماعية، وروح الفريق والعمل الجماعي، والتطوير المستمر والابتكار، والتمكين المهني والاجتماعي".

راشد النعيمي: المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تحرص على وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتلبية الاحتياجات المعرفية والتطويرية للموظفين العاملين مع مختلف الفئات

من جهته، أكد السيد راشد النعيمي المكلف بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، أن المؤسسة بجميع مراكزها تحرص على وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتلبية الاحتياجات المعرفية والتطويرية للموظفين العاملين مع مختلف الفئات، سواء للمواطنين أو المقيمين، مع مراعاة الخصوصية لكل فئة، لافتا إلى أهمية التواصل باعتباره المحور الأساسي للعمل الاجتماعي لتعميق العلاقات مع المستفيدين من خدمات المؤسسة، وأكد على حرص المؤسسة في إرساء الدعائم الأساسية لبناء مجتمع يتمتع بقدرة واضحة على التطور المستمر ورفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة، بهدف تعميق العلاقة مع الأسر والمجتمع المحلي والفئات المستهدفة.

وأعرب عن اعتزازه بالعمل الذي يقوم به الموظفون في كافة المراكز، مشيدا بالقيم التي تم استخلاصها من ورش العمل التي ستحدد آليات العمل التي ستسير عليها المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وكافة مراكز العمل الاجتماعي التابعة لها.

وتضمنت الورش عددًا من الأنشطة التفاعلية والتمارين والمسابقات التي شارك فيها الموظفون بحماس، وعبروا عن أهميتها لما تحمله من معان عميقة ذات صلة مباشرة بعملهم الاجتماعي السامي.

وأشاد الموظفون برواد العمل الاجتماعي الذين قدموا هذه الورش، حيث عبروا عن استفادتهم وحصولهم على فكرة أوضح عن ثقافة العمل الاجتماعي وقيم العمل الاجتماعي وكيفية تطبيقها في المؤسسة لتحسين مستوى العمل والتعاون بين الموظفين.

واختتمت الورشات بتوزيع الشهادات على جميع المشاركين فيها، واستطلاع آرائهم حول أهميتها للوقوف على النقاط السلبية وتلافيها، وتطوير النقاط الإيجابية بهدف تعزيزها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo