بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

شركة مواصلات "كروه" تلتزم بالاستدامة البيئية وتؤكد أهمية الحفاظ عليها

04/06/2023 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
خالد الكعبي مدير إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة بكروة
خالد الكعبي مدير إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة بكروة
ع
ع
وضع القراءة

أكدت شركة مواصلات "كروه" التزامها بالحفاظ على بيئة خضراء، والاستمرار في دعم وزيادة المبادرات التي أطلقتها خلال السنوات السابقة لتعزيز الاستدامة وتقليل بصمتها البيئية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، والذي يوافق 5 يونيو من كل عام.

وأشارت "كروه" في بيان لها، إلى أنه في إطار تحقيق النقل المستدام، حولت الشركة جزءً كبيراً من أسطول حافلاتها إلى حافلات كهربائية، لضمان تقديم الخدمات بدون انبعاثات كربونية والحد من التلوث الضوضائي.

وأكملت: "كما تم استبدال جميع سيارات تاكسي كروه داخل المدن بأسطول حديث من السيارات الهجينة، والتي تقلل إلى حد كبير من أبخرة العادم الضارة، وأطلقت الشركة أيضاً أسطولها من سيارات "الليموزين الأيقونية" الكهربائية بالكامل، وتسعى نحو تحويل كامل أسطولها من المركبات الخفيفة إلى سيارات كهربائية".

وتعتمد شركة مواصلات "كروه" دائماً أحدث التقنيات والحلول الرقمية لتحسين الكفاءة التشغيلية، والتي تعد أيضاً أحد أهم العوامل لتحقيق النقل المستدام وبيئة صحية للمجتمع.

ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

كما أكد البيان الصادر عن الشركة إلى أنها تدرك أهمية الإدارة الفعالة للموارد والطاقة، لذا تم تطبيق عدد كبير من التدابير والإجراءات لترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وفي عام 2022، حققت الشركة انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 27% في استهلاك المياه وانخفاضاً بنسبة 21% في استهلاك الكهرباء مقارنة بالعام السابق.

وبهذه المناسبة قال السيد خالد عبدالله الكعبي، مدير إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة بشركة مواصلات "كروه": "نحن على يقين تام بأن حماية البيئة هي مسؤولية مشتركة، ومن خلال تطبيق الممارسات المستدامة واعتماد الحلول المبتكرة، نسعى جاهدين لتقديم مثال إيجابي في تشكيل مستقبل بيئي مستدام لدولة قطر".

وفي إطار سعي شركة مواصلات "كروه" للحفاظ على البيئة، تتبع الشركة نهجاً مبتكراً في إدارة النفايات، حيث تعمل بالتعاون مع أبرز شركائها المختصين لإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية من مخلفات الطعام الناتجة عن المقاصف والمطاعم في مستودعات الحافلات وأماكن الإقامة لأكثر من 4000 موظف.

زراعة المساحات الخضراء

كما يتم استخدام السماد الناتج لتخصيب الأشجار والنباتات في مدينة كروه السكنية، حيث تشجع الشركة أفراد العمل والسائقين على زراعة المساحات الخضراء الخاصة بهم، وفي عام 2022 وحده، تم زراعة ما يقارب 1600 شجرة مختلفة في محيط جميع أماكن سكن الموظفين، مما أدى إلى تحسين جودة الهواء ونوعية المعيشة.

وتشمل مبادرات الشركة أيضًا للحفاظ على البيئة إعادة تدوير الزيوت والنفايات المعدنية والإطارات المستعملة والأجهزة الإلكترونية والورق لتقليل الأثر البيئي إلى أقصى حد، وتساعد هذه الممارسة في الحد من النفايات، فضلاً عن المساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما أشار البيان إلى أن شركة مواصلات "كروه" تواصل سعيها الدائم لفتح آفاق وسبل جديدة للتنمية المستدامة، واتخاذ خطوات راسخة نحو الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال المبادرات والشراكات المستمرة، تهدف الشركة إلى المساهمة في تحقيق مستقبل أخضر ومستدام للأجيال القادمة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo