دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التجارة المصرية": الاستثمارات السعودية في البلاد تتجاوز 6 مليارات دولار

04/06/2023 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

قال وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، اليوم الأحد، إن الاستثمارات السعودية في بلاده تتجاوز 6 مليارات دولار، في قطاعات مختلفة.

ومن بين تلك القطاعات، الصناعة والإنشاءات والسياحة والزراعة والخدمات والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك مقابل استثمارات مصرية بقيمة 1.4 مليار دولار في المملكة.

وأكد الوزير المصري خلال استقباله وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية، أن "قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية نحو 1.4 مليار دولار في قطاعات الصناعة والطاقة والمياه والصحة، وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية والبتروكيماويات والبترول والغاز، والسياحة والاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والخدمات اللوجستية والتعدين والخدمات الهندسية"، وذلك بحسب البيان المصري.

وأضاف أحمد سمير، أن "معدلات التبادل التجاري السلعي بين البلدين، حققت نسبة زيادة مقدارها 23.9%، بعد أن بلغت نحو 5 مليارات و665 مليون دولار في 2021، مقارنة بنحو 4 مليارات و572 مليون دولار عام 2021".

وأعلن البيان المصري عن توقيع مذكرتي تفاهم بين وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، ووزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، في مجالات تنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo