دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

السعودية تُعلن تخفيضًا إضافيًا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل لشهر يوليو المقبل

04/06/2023 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأحد، أن "السعودية ستنفذ تخفيضا تطوعيا إضافيا في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر يوليو المقبل لمدة شهر قابلة للتمديد".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة في السعودية، إن "السعودية ستنفذ تخفيضا تطوعيا إضافيا في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر يوليو المقبل لمدة شهر قابلة للتمديد، ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يوميا ويكون مجموع خفض السعودية التطوعي 1.5 مليون برميل يوميا"، حسب وكالة الأنباء السعودية- واس.

وأوضح المصدر، أن "تخفيض المملكة التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها".

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الطاقة السعودية، أن "المملكة ستواصل الخفض الطوعي لإنتاجها النفطي حتى نهاية 2024".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إنه "كإجراء احترازي ستقوم المملكة بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية شهر ديسمبر 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق"أوبك+".

وذكر المصدر، في تصريحاته مع وكالة الأنباء السعودية- واس، أن "هذا الخفض التطوعي من مستوى الإنتاج المطلوب حسب المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ35 لـ"أوبك+" في 4 يونيو 2023".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo