"سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا

05/06/2023 الساعة 11:39 (بتوقيت الدوحة)
فيلم سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس
فيلم سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس
ع
ع
وضع القراءة

تصدّر فيلم الأكشن والمغامرات "سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس" إيرادات السينما في أمريكا الشمالية، مسجلاً إيرادات بلغت 120 مليون دولار، الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز وسوني بيكتشرز أنيميشن وبالتعاون مع مارفل إنترتينمنتو، ومن إخراج جواكيم دوس سانتوس، كيمب باورز، جوستين كاي تومبسون ، وبطولة مايلز موراليس ، جيك جونسون .

وتدور أحداث الفيلم حول مايلز موراليس الذي يلتقي بجوين ستيسي بعد فترة طويلة ، وينطلق الثنائي معاً في مغامرة جديدة مليئة بالمخاطر .

وتراجع فيلم الخيال والمغامرة "ذي ليتل مرميد" من المركز الأول إلى المركز الثاني مسجلاً إيرادات بلغت 40,6 مليون دولار، الفيلم من إنتاج استوديوهات "ديزني" وإخراج روب مارشال، وبطولة عدد من الممثلين من بينهم هالي بيلي وجونا هاور كينغ وخافيير باردم .

ويستند الفيلم إلى قصة الرسوم المتحركة الشهيرة التي تعود إلى العام 1989، وتدور أحداثها في محيط جزيرة خيالية في منطقة البحر الكاريبي خلال ثلاثينيات القرن التاسع عشر، ويتناول الفيلم قصة حورية البحر آرييل التي تبدي إعجابا مستمرا بالعالم البشري، وتعقد اتفاقا مع خالتها ساحرة البحر أورسولا لاكتشاف الحياة على الأرض.

وحل في المركز الثالث فيلم الرعب "ذي بوغيمان"، مسجلاً إيرادات بلغت 12,3 مليون دولار ، الفيلم من إخراج روب سافاج وبطولة كريس ميسينا ،صوفي ثاتشر، مارين إيرلاند ، دافيد داستمالشيان ، والفيلم يستند إلى أحد كتب الأمريكي ستيفن كينغ، ويتناول قصة طبيب نفسي يتعامل مع رجل يدعى ليستر بيلينجس عانى من فقدان أبنائه الثلاثة، وكيف ماتوا في ظروف غامضة.

وتراجع فيلم الخيال العلمي "غارديينز أوف ذي غالاكسي فوليوم 3" من المركز الثالث إلى المركز الرابع، بإيرادات بلغت 10,2 مليون دولار، وتتناول قصة الفيلم الشاب بيتر كويل الذي يجد نفسه في مطاردة بعد سرقته لجرم سماوي، وسرعان ما يكتشف كويل القوة الحقيقية لذلك الجرم السماوي ، الفيلم من إنتاج كيفن فيج وإخراج جيمس غان، ومن بطولة كريس برات وزوي سالدانا وديف باتيستا وآخرين.

كما احتل فيلم الأكشن "فاست إكس" المركز الخامس بعد ما كان في المركز الثاني ، مسجلا إيرادات بلغت 9,2 مليون دولار، الفيلم من إخراج جستن لين وبطولة فين ديزل وميشيل رودريغز وغيرهم، وتدور أحداثه في إطار الانتقام عندما ينطلق دانتي - ابن زعيم الجريمة (هيرنان رييس) الذي قُتل قبل عشر سنوات للانتقام من البطل دوم توريتو وعائلته وشركائه بعد التسبب في مقتل والده وسرقة أمواله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo