دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انعقاد اجتماع الحوار الاستراتيجي القطري الفرنسي الثاني في مجال التعليم

06/06/2023 الساعة 16:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد الجانبان القطري والفرنسي اجتماع الحوار الاستراتيجي الثاني بينهما في مجال التعليم والتعليم العالي، برئاسة سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

تم خلال الاجتماع الذي عقد "عن بعد " مناقشة العديد من المواضيع في مجالات التعاون المتعلقة بتبادل الخبرات العلمية وإقامة البرامج التعليمية في مختلف الاختصاصات والجوانب العلمية الثقافية والصحية، بما يسهم في تعزيز أواصر الصداقة وتقويتها بين البلدين.

وعلى صعيد الإنجازات التي تم تحقيقها بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية في هذا المجال، أكد الجانبان التزامهما الدائم بالمشاريع التعليمية المميزة والسعي لفتح المزيد من آفاق التعاون في هذا السياق، علاوة على المشاريع الثقافية والصحية، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بوضع أهداف جديدة ومبادرات مشتركة.

شارك في الاجتماع مجموعة من الجهات بدولة قطر منها وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة العامة، بالإضافة إلى هيئة متاحف قطر، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والملحقية الثقافية القطرية في باريس، فضلا عن عدد من المؤسسات والوزارات الفرنسية وأعضاء من السفارة الفرنسية لدى الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo