رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - القيرغيزية: زيارة سمو الأمير إلى بيشكيك تسهم في تعزيز التعاون

06/06/2023 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى
سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - القيرغيزية بالمجلس، أهمية الزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية قيرغيزيا، في إطار جولته بعدد من دول آسيا الوسطى، مشيدا بحرص سموه على توطيد أواصر التعاون بين دولة قطر ومختلف دول العالم.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بهذه المناسبة: إن زيارة سمو الأمير المفدى لجمهورية قيرغيزيا تكتسب أهمية خاصة؛ كونها تأتي والبلدان يحتفلان بمرور ربع قرن على إقامة علاقتهما الدبلوماسية، "وهي فترة شهدت تواصلا مستمرا بين الجانبين على مختلف الأصعدة، ومنها الصعيد البرلماني".

وأشار إلى الروابط التاريخية بين منطقة الخليج وآسيا الوسطى، وما نجم عنها من تلاقح ثقافي وتواصل حضاري بين الشعوب، فضلا عن العلاقات التجارية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز للخليج وآسيا الوسطى.. وقال: "الشعب القيرغيزي تربطه مع شعوب منطقتنا علاقات أخوية راسخة، لها منطلقاتها ومرجعياتها التاريخية والحضارية".

ونوه بحرص مجلس الشورى على تمتين وتوطيد العلاقات مع البرلمان القيرغيزي، مشيرا إلى اللقاءات العديدة التي جمعت بين وفود مجلس الشورى ونظرائهم من البرلمانيين في قيرغيزيا، سواء في الدوحة أو في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، ما يعكس حرص الجانبين على تنسيق المواقف إزاء مختلف القضايا التي تهم البلدين والعالمين العربي والإسلامي.

وأكد سعادة عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - القيرغيزية في ختام تصريحه لـ"قنا" أن مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - القيرغيزية ستسهم في تطوير العمل البرلماني بين البلدين، وتعزز تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، وترفع مستوى التنسيق حيال مختلف القضايا الملحة، التي تطرح على جدول أعمال الفعاليات البرلمانية؛ بهدف توحيد الرؤى والمواقف تجاهها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo