دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أزمة في المغرب قبل مباراة الوداد والأهلي في نهائي دوي أبطال إفريقيا

06/06/2023 الساعة 19:00 (بتوقيت الدوحة)
جمهور الوداد المغربي
جمهور الوداد المغربي
ع
ع
وضع القراءة

فجّرت الشركة المكلفة ببيع تذاكر قمة الوداد المغربي والأهلي المصري غضب جماهير النادي المغربي؛ بسبب رفعها ثمن الدفعة الأخيرة من التذاكر التي طرحتها اليوم الثلاثاء للبيع، دون إبداء أي أسباب مقنعة لهذا التغيير المفاجئ في قيمة التذاكر.

ويستقبل الوداد الرياضي نادي الأهلي المصري، مساء الأحد المقبل، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تفوق الفريق المصري ذهابًا على ملعب القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف واحد.

وأعلنت الشركة المذكورة طرح آخر دفعة من التذاكر المخصصة للمنطقتين 1 و2 من مدرجات الملعب، مقابل نحو 50 دولارًا للتذكرة الواحد؛ إذ عمدت الشركة إلى اقتطاع أجزاء من مدرجات المنطقتين 1 و2 وأسمتها "بريميوم"، في حين تعودت جماهير الوداد على اقتناء تذاكر هذه المنطقة في جميع المباريات المحلية والقارية بمبلغ لا يتجاوز 5 دولارات.

وعبّرت الجماهير الحمراء عن استيائها من هذه الخطوة، عبر تغريدات وتدوينات على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة "فيسبوك" الأكثر استعمالًا في المغرب، معتبرة أن الشركة المكلفة بطرح التذاكر استغلت المشهد الختامي لدوري الأبطال من أجل الرفع من أرباحها، لعلمها أن أنصار الفريق لن يخلفوا موعد الحضور لتقديم الدعم والتشجيع للوداد مهما كان ثمن التذاكر، بالنظر إلى أهمية المباراة.

ونفدت بقية التذاكر التي طرحت للبيع على دفعات بالكامل قبل خمسة أيام تقريبًا عن المواجهة الحاسمة؛ إذ يتجاوز العدد الإجمالي للتذاكر التي وضعت للبيع 45 ألفًا، بعد فتح "المنطقة 6" التي ظلت مغلقة منذ عدة أسابيع بسبب الإصلاحات، إضافة إلى التذاكر التي طرحت اليوم في المنطقة التي أسمتها الشركة "بريميوم"، ليتجاوز العدد الإجمالي المتوقع حضوره 50 ألف مشجع.

ويسعى النادي المغربي إلى الحفاظ على لقبه، والتتويج لثاني مرة على التوالي بدوري الأبطال، والمرة الرابعة في تاريخه؛ إذ يحتاج الوداد إلى الفوز بهدف دون رد لضمان التتويج، فيما سيكفي الأهلي المصري التعادل فقط لتحقيق لقبه الـ11 في تاريخه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo