دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو العنابي الأولمبي يهزم أستراليا في بطولة تولون الودية الدولية

06/06/2023 الساعة 19:16 (بتوقيت الدوحة)
مباراة منتخب قطر الأولمبي ونظيره الأسترالي
مباراة منتخب قطر الأولمبي ونظيره الأسترالي
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم "العنابي الأولمبي" على نظيره الأسترالي بفارق ركلات الترجيح 4 - 3 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من اللقاء الذي جرى اليوم في مدينة اوباغن الفرنسية في مستهل مشوار المنتخبين ببطولة تولون الودية الدولية التي انطلقت أمس الإثنين بمشاركة 12 منتخبا من مختلف القارات، وتستمر لغاية 18 يونيو المقبل.

وتعرض المنتخب القطري لنقص في الصفوف قبل نهاية المباراة بدقيقتين بطرد القائد محمد عياش في الدقيقة 88 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف ويلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح حسب نظام البطولة التي تنص على ضرورة نهاية المباراة بفوز أحد المنتخبين، ليتفوق "الأدعم" بعد تألق لافت من الحارس يوسف عبد الله.

ويخوض المنتخب القطري يوم الجمعة المقبل المواجهة الثانية في البطولة أمام المنتخب المكسيكي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم كلا من : استراليا والمكسيك، وفريقا من لاعبين دون سن 21 من عدة دول في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى منتخبات : السعودية وكوستاريكا وفرنسا وفنزويلا، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات : اليابان وبوليفيا وكوستاريكا وبنما، على أن يتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، في حين تخوض بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثاني عشر.

وكان منتخب قطر دون 23 عاما قد أقام معسكرا مغلقا في مدينة جيرونا الإسبانية قبيل التوجه للمشاركة في بطولة تولون الدولية والتي تأتي ضمن استعداداته لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام بالدوحة مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويشارك المنتخب القطري في تصفيات كأس آسيا بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات بصفته المستضيف، حيث أوقعته القرعة التي سحبت يوم 25 مايو الماضي ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من كوريا الجنوبية وميانمار وقيرغيزيا، على أن تقام مباريات المجموعة في كوريا الجنوبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo