دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. مدرب أستراليا يستدعي نجم بارما لمواجهة الأرجنتين الودية

06/06/2023 الساعة 20:05 (بتوقيت الدوحة)
غراهام آرنولد
غراهام آرنولد
ع
ع
وضع القراءة

قرر غراهام آرنولد مدرب، منتخب أستراليا، استدعاء المدافع اليساندرو سيركاتي المحترف في صفوف بارما الإيطالي ضمن التشكيلة المكونة من 23 لاعبا؛ من أجل خوض المباراة الودية أمام الأرجنتين في بكين يوم 15 يونيو الجاري.

وقام آرنولد باستدعاء اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، بعدما أعلن سيركاتي المحترف في نادي بارما رغبته في التحول من تمثيل إيطاليا، التي لعب لها في مباراتين على مستوى الشباب تحت 20 عاما، إلى أستراليا.

وقال المدرب: كنا نتواصل طوال 12 شهرا مع اللاعب، وقد كان أمامه قراران مهمان لاتخاذهما، من ناحية اللعب لإيطاليا أو أستراليا.

وكشف: "قبل أسبوعين اتصل بي، وقال إن الوقت رائع من أجل التفكير بخصوص القرار، وقال إنه يريد اللعب لأستراليا، جاء القرار من قلبه وهو يؤمن بأنه يريد اللعب من أجل أستراليا، وكان حماسه رائعا للقدوم".

وأوضح: "كما ترون فإن هذه أصغر تشكيلة في المنتخب، ولكنني بالتأكيد أنظر في الوقت ذاته لكأس العالم 2026، والعمل على إعداد اللاعبين".

وتابع: "لا أعتقد أنه ستكون هناك طريقة أفضل لاختبار اللاعبين أكثر من اللعب أمام أبطال العالم، وتواجد اليساندرو معنا أمر رائع".

وكان سيركاتي ولد في إيطاليا، لكنه انتقل إلى بيرث في عمر صغير، ولعب في فرق الشباب مع نادي بيرث غلوري قبل الانضمام إلى نادي بارما عام 2021، حيث لعب في 14 مباراة في دوري الدرجة الثانية الذي انتهى مؤخرا.

وتشهد تشكيلة منتخب أستراليا مجموعة من التغييرات، مقارنة بالتشكيلة التي خاضت مباراتين وديتين أمام الإكوادور في شهر مارس الماضي، حيث يغيب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة في نهاية موسم قوي مع أنديتهم الأوروبية.

ويغيب عن التشكيلة كل من عزيز بيهيتش، وجايسون كامينغ، وميلوس ديجينك، وكريغ غودوين، وجاكسون ايرفاين، وآرون موي، وبايلي رايت، ورغم ذلك يتطلع المدرب آرنولد لتقديم عرض قوي أمام الأرجنتين بعد الخسارة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن دور الـ 16 في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وحقق منتخب الأرجنتين الفوز في تلك المباراة في شهر ديسمبر الماضي، وذلك بفضل هدفين عن طريق ليونيل ميسي وخوليان الفاريز، في حين سجل المنتخب الأسترالي هدفا جاء بالخطأ عن طريق لاعب الأرجنتين إينزو فيرنانديز.

يشار إلى أن منتخب أستراليا يشارك في نهائيات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر في يناير المقبل، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب أوزبكستان وسوريا والهند.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo