دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في الدورة الـ 119 للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو"

06/06/2023 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ 119 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بتونس.

ومثل دولة قطر في هذه الدورة السيد علي عبد الرزاق المعرفي، القائم بمهام أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة.

جرى خلال الدورة، التي استمرت يومين، تشكيل اللجان العامة للمجلس التنفيذي، حيث فازت دولة قطر برئاسة لجنة الثقافة، علما أن هذه اللجان تهدف لإشراك الدول الأعضاء في عملية تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز التواصل والمشاركة لدعم برامج وأنشطة المنظمة في كافة المجالات، ومنها التربية والثقافة والعلوم والاتصال والمعلومات.

كما تمت متابعة تنفيذ العديد من القرارات المتعلقة بالمؤتمر العام للمنظمة، ومجلسها التنفيذي، وعرض برامجها وأنشطتها لعام 2022، وآفاق عملها المستقبلي، حيث تم التركيز على أهمية مواصلة التنسيق والعمل العربي المشترك؛ من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في دولة فلسطين، ودراسة تقارير وتوصيات المؤتمرات الوزارية المتخصصة.

وناقش أعضاء المجلس التنفيذي كذلك تقارير بشأن المؤتمر الدولي حول مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم في القرن 21، وإعداد الخطة الاستراتيجية للشركات، وتنوع مصادر التمويل الذاتي للمنظمة، وإعداد مشروع خطة تعزيز دور الإعلام والتسويق للمنظمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo