دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

البرهان: نؤكد ثقتنا في "منبر جدة" بما يقود إلى سلام مستدام

06/06/2023 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان
ع
ع
وضع القراءة

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، ثقته في "منبر جدة" بما يقود إلى سلام مستدام".

وذكر مجلس السيادة السوداني في بيان أن البرهان شدد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، على ضرورة التزام قوات الدعم السريع بالخروج من الأعيان المدنية وفتح المسارات الإنسانية لضمان "نجاح" المفاوضات بين الطرفين.

وأفاد البيان بأن البرهان "تلقى يوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود".

وخلال الاتصال، أكد البرهان على ضرورة التزام قوات الدعم السريع بـ"الخروج من المستشفيات والمراكز الخدمية ومنازل المواطنين وفتح مسارات تقديم المساعدات الإنسانية حتى يحقق منبر جدة نجاحه".

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن شكره للسعودية وتأكيد الثقة في منبر جدة بما يقود إلى سلام مستدام، وفق البيان.

والأحد، دعت الرياض وواشنطن الجيش السوداني والدعم السريع إلى الاتفاق مجددا على وقف جديد فعال لإطلاق النار، كاشفة عن عدم مغادرة ممثلي الطرفين للمملكة، بعد ما أعلن الجيش تعليق مشاركته في "مباحثات جدة" لعدم التزام قوات الدعم السريع بتنفيذ بنود الاتفاق واستمرار الخروقات.

ويتبادل الطرفان اتهامات ببدء القتال أولا وارتكاب خروقات خلال سلسلة من الهدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات المستمرة منذ 15 أبريل الماضي، والتي خلَفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، إضافة إلى موجة كبيرة من النزوح واللجوء.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo