دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سمو الأمير والرئيس القيرغيزي يعقدان جلسة مباحثات رسمية

07/06/2023 الساعة 09:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسة المباحثات
جانب من جلسة المباحثات
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزيا الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بالقصر الرئاسي آلا أرتشا في العاصمة بيشكيك اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب فخامة الرئيس القيرغيزي بسمو الأمير والوفد المرافق متمنياً لهم طيب الإقامة، مؤكدا أهمية زيارة سموه كأول قائد دولة عربية يقوم بزيارة دولة إلى جمهورية قيرغيزيا، مؤملا أن تدفع هذه الزيارة للمزيد من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا فخامته حرص قيرغيزيا على تعزيز التعاون الثنائي مع قطر.

من جانبه أعرب سمو الأمير عن شكره لفخامة الرئيس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، موضحا أهمية الزيارة التي توافق مرور 25 عاما على قيام العلاقات الثنائية بين البلدين، متطلعا إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات بما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الصديقين.

وخلال الجلسة جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، لا سيما في مجالات الاقتصاد والمالية والجمركة والتعاون العسكري والقانوني، والزراعة والأمن الغذائي والصحة والرياضة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

وحضرها من الجانب القيرغيزي سعادة السيد جيينبيك كولوبايف وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد دانيار امانكييف وزير الاقتصاد والتجارة، وسعادة السيد باقتيبيك بيكبلوتوف وزير الدفاع، وسعادة السيد ألتين بيك مقصدوف وزير الثقافة والإعلام والرياضة وسياسة الشباب، وسعادة السيد تورغونبايف ميليس جوسوبجانوفيش وزير البيئة والزراعة، وسعادة السيد باييتوف آياز باتيركولوفيش وزير العدل، وعدد من كبار المسؤولين القيرغيزيين.

وكان سمو الأمير المفدى، وفخامة الرئيس القيرغيزي قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه أوجه دعم وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين ومجملا للقضايا محل الاهتمام المشترك.

كما حضر، سمو الأمير المفدى، مأدبة الغداء التي أقامها فخامة الرئيس صادر جباروف رئيس الجمهورية القيرغيزية تكريما لسموه ، وذلك في المحمية الطبيعية آلا أرتشا اليوم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo