دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

قطر تواجه صربيا غدا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

31/08/2021 الساعة 21:04 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب القطري الأول لكرة القدم غدا /الأربعاء/ نظيره الصربي على ملعب (ناجيردي ستديون) بمدينة ديبريسين المجرية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم /قطر 2022/.

ويدخل المنتخب القطري مباراة الغد بمعنويات عالية وثقة بالنفس وبحافز الفوز بعد نتائجه المشّرفة في الكأس الذهبية، ويملك في رصيده 7 نقاط جمعها من الفوز على لوكسمبورج وأذربيجان والتعادل مع إيرلندا ولم يخسر أي مباراة في التصفيات الأوروبية حتى الآن.

وعلى الرغم من أن نتائج المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية لا تحتسب خاصة أنه مستضيف مونديال 2022، إلا أنه يبحث عن فوز جديد في تصفيات القارة العجوز من أجل مواصلة النتائج الجيدة التي حققها في المرحلة الأولى.

استعدادات كبيرة

واستعد الفريق القطري جيدا للمرحلة المقبلة من التصفيات عبر معسكر في النمسا استمر لمدة أسبوعين، وقبلها لعب في بطولة الكأس الذهبية التي قدم خلالها عروضا مميزة وحقق نتائج طيبة وتأهل للدور قبل النهائي قبل الخسارة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يلعب مدرب منتخب قطر الإسباني فيليكس سانشيز غدا بالتشكيلة الأساسية للمنتخب، وقد ركز المدرب في آخر حصة تدريبية على الضربات الثابتة والضربات الركنية والجوانب التكتيكية والفنية واشتمل المران على تدريبات لياقة وجمل تكتيكية ومناورة فنية بمشاركة أهم اللاعبين في التشكيلة الأساسية.

أما منتخب صربيا القوي المدجج باللاعبين أصحاب الخبرة فيلعب وفي رصيده (7) نقاط متساويا مع منتخب البرتغال في النقاط، ويملك قوة ضاربة في الهجوم وخط الوسط والدفاع، لذا سيكون طابع المباراة هو المنافسة القوية والإثارة والمتعة والحماس.

وأقيم عصر اليوم التدريب الأخير للمنتخب القطري بقيادة المدرب فيليكس سانشيز على الاستاد الرئيسي للمباراة ملعب (ناجيردي ستديون)، وقد شرح المدرب للاعبين وركز على خطة المباراة والجمل التكتيكية، ومهام كل لاعب وواجباته، ورفع من معنوياتهم وحفزهم على تقديم مستوى متميز واللعب الجاد والحد من خطورة بعض لاعبي الفريق المنافس.

قدرات وإمكانيات متنوعة

وأوضح حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري أن المنتخب جاهز لمباريات صربيا والبرتغال ولوكسمبورج، ولدينا الإمكانيات والقدرات لمقارعة الكبار والاستفادة من التجربة من أجل اكتساب الخبرات والاحتكاك بمنتخبات أوروبية قوية.

وقال الهيدوس في تصريح صحفي اليوم قبل اللقاء: "لن تكون مباراة المنتخب مع صربيا غدا سهلة بل صعبة جدا نظرا لإمكانيات اللاعبين الفنية والمستوى الفني المرتفع للمنتخب الصربي وتصنيفه العالمي وحصوله على (7) نقاط في المجموعة متساويا مع البرتغال في نفس النقاط، ولكننا كلاعبي منتخب قطر سنحاول بذل مزيد من الجهد ومقارعة الكبار واللعب معهم بأسلوب يكمن في شل حركة أخطر اللاعبين وسنعمل على معرفة نقاط الضعف والقوة في المنتخب".

وأضاف: "شاهدنا مباريات المنتخب الصربي وسنطبق الخطة التي وضعها مدربنا، ولا نخشى المنتخب الصربي ونركز على مباراته، وكذلك المنتخب البرتغالي رغم أن النجم العالمي رونالدو يلعب معهم، بل سنكون خصما عنيدا لهم وهذا يرفع راية التحدي والإصرار والعزيمة والإرادة القوية".

من جانبه، أكد المعز علي لاعب المنتخب القطري على أهمية مباراة منتخب صربيا.

وقال المعز علي (هداف بطولة آسيا وبطولة الكأس الذهبية) في تصريح صحفي: "المنتخب الصربي قوي جدا ويضم نجوما يلعبون في الدوريات الأوروبية وهو منتخب كبير، ولكن استعداداتنا قوية خاصة مع بروز منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية وتطور مستوانا ولعبنا كمجموعة متجانسة ومتناغمة، ولدينا القدرة والإمكانيات الفنية والروح المعنوية العالية والإصرار والعزيمة لوضع بصمة لنا في هذه التصفيات خاصة أننا نلعب مع فرق قوية ونستفيد من خبراتها جراء الاحتكاك بها، وسأبذل قصارى جهدي كي أضع بصمة لي في تسجيل أهداف في هذه التصفيات بمعاونة زملائي اللاعبين خاصة أنني هداف بطولة آسيا وبطولة الكأس الذهبية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo