دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كتارا تحتفي باللغة السويدية ضمن فعاليات اللغة الأوروبية

07/06/2023 الساعة 17:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت كتارا باللغة السويدية ضمن فعاليات "اللغة الأوروبية" التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومركز كتارا للدبلوماسية العامة بالتعاون مع سفارات الاتحاد الأوروبي و بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء والمسؤولين.

وشهدت الفعالية تقديم مجموعة من الأفلام التوثيقية ومقاطع الفيديو التي تقدم معلومات مفصلة عن السويد وتعكس مختلف جوانب الحياة فيها، كما تم تقديم فقرات تفاعلية قدمت خلالها أهم الكلمات المتداولة في اللغة السويدية والمستخدمة في الحياة اليومية، إلى جانب تقديم مجموعة من المنشورات التعريفية بالسويد.

وأعرب سعادة السيد جوتام بهاتاشاريا سفير مملكة السويد لدى الدولة، عن سعادته باحتضان كتارا لهذه الفعالية التي تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للسويد.. مشيدا بفعاليات اللغة الأوروبية التي يطلقها مركز كتارا للدبلوماسية العامة والتي وصفها بأنها مبادرة رائدة لإعطاء فرصة قيمة لكل دولة أوروبية لمشاركة لغتها وثقافتها والبدء بحوارات ثرية حولها مع أفراد من ثقافات مختلفة.

وأكد سعادة سفير مملكة السويد لدى الدولة أن مبادرة كتارا وفرت هذه الفرصة الثمينة لمشاركة تجاربنا المختلفة ومناقشة مسائل حياتية وإنسانية وجمعنا مع فئات من خلفيات ثقافية متنوعة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات اللغة الأوروبية تقام بكتارا على مدار ستة أسابيع، وتستمر حتى 20 يونيو الجاري، وتستعرض الدول المشاركة في الأسبوع المخصص لها، أنشطتها التي تتنوع بين الورش العملية والمحاضرات النظرية عن اللغات الأوروبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo