دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس غرفة قطر: ندعم إقامة تحالفات تجارية بين شركات قطرية وكازاخستانية

07/06/2023 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

نوه سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر، بالعلاقات القوية التي تربط بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان في مختلف المجالات، خصوصا على المستويات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ولفت سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إلى أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى كازاخستان ستضيف مزيدا من الزخم إلى هذه العلاقات، وستفتح آفاقا أوسع للتعاون بين البلدين في المجالات كافة، خاصة الاقتصادية والتجارية، بما ينعكس إيجابا على حجم التبادل التجاري بينهما، والذي لا يزال دون مستوى الطموح، منوها بدور القطاع الخاص في تعزيز التجارة بين البلدين.

وأكد سعادة رئيس غرفة قطر اهتمام رجال الأعمال القطريين باستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في كازاخستان، مشيرا إلى أن غرفة قطر تدعم إقامة التحالفات التجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها الكازاخستانية، سواء في قطر أو في كازاخستان، مما يعزز التبادل التجاري بين البلدين، ويعود بالفائدة على اقتصاديهما.

FyCLvlLWAAENnS1
ولفت سعادته إلى أن هناك رغبة مشتركة لدى الجانبين في تطوير هذه العلاقات نحو آفاق أوسع، وأن هناك حرصا من جانب المستثمرين ورجال الأعمال القطريين على تعزيز التعاون مع نظرائهم الكازاخستانيين، والاستثمار في كازاخستان، التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات عديدة.

كما أعرب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، في ختام تصريحه لـ “قنا”، عن ترحيب السوق القطري بالشركات من كازاخستان، مشيرا إلى أن قطر تعتبر وجهة استثمارية جاذبة للاستثمارات كافة؛ وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها، والبنية التشريعية المعززة للاستثمارات، ووفرة الفرص في أغلب القطاعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo