دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الشيخ فيصل بن قاسم: الشركات القطرية تدرس الدخول في برنامج الخصخصة بكازاخستان

08/06/2023 الساعة 09:46 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين: إن رجال الأعمال القطريين عملوا خلال السنوات الأخيرة على استكشاف الفرص الاستثمارية في دول آسيا الوسطى، عبر زيارات متبادلة ولقاءات ثنائية بين رجال أعمال وشركات من القطاع الخاص.

ونوه سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى كازاخستان، التي تقدر الاستثمارات القطرية فيها بنحو 113 مليون دولار، منها 100 مليون دولار لجهاز قطر للاستثمار في مجال البنية التحتية، و13 مليون دولار لصندوق قطر للتنمية.

وأضاف أن جهاز قطر للاستثمار بدأ التمويل لصندوق البنية التحتية لجمهورية كازاخستان بحوالي 100 مليون دولار، كما أن هناك علاقات قوية جدا مع صندوق قطر للتنمية، الذي قام بتمويل مشروع مدرسة باسم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في العاصمة أستانا بقيمة 13 مليون دولار.

وكشف سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني أن الشركات القطرية تدرس المشاركة في برنامج الخصخصة بكازاخستان للدخول في قطاع الطاقة؛ فقد طرحت وفود من كازاخستان، في أكثر من لقاء، على القطاع الخاص والشركات الحكومية والخاصة القطرية حوالي 40 مشروعا استثماريا، قيمتها نحو 4.6 مليار دولار في قطاعات: الزراعة، وصناعة التعدين، والبتروكيماويات، وتطوير البنية التحتية السياحية، وتربية الماشية، وإنتاج الألبان، وتطوير البنية التحتية، وغيرها من المشاريع.

ولفت سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، إلى أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين رجال الأعمال في البلدين، مما يسهل التواصل والتعرف على الفرص المتاحة، ويعزز فرص إنشاء شراكات فاعلة بين الشركات القطرية والكازاخية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo