دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير لطاجيكستان تفتح آفاقًا واسعة لقطاع الأعمال

08/06/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

شدد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، على أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية طاجيكستان، من شأنها فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، مما ينعكس إيجابا على التبادل التجاري والاستثماري، وعلاقات التعاون والشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين، خاصة مع وجود علاقات متميزة تربط البلدين على كل المستويات.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” : إن الاقتصاد القطري منفتح على العالم، ويرحب بجميع المستثمرين، لافتا إلى أن قطر مهتمة كذلك بتعزيز الاستثمارات الخارجية، بما يتماشى مع استراتيجيتها للتنويع الاقتصادي، حيث تمتلك استثمارات في العديد من البلدان حول العالم.

FyGw1wNaEAQvP3O
وأوضح أن طاجيكستان هي وجهة واعدة للاستثمار؛ لما يتوافر فيها من فرص استثمارية واسعة، مشيرا إلى أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال القطريين على استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في طاجيكستان.

وأضاف أن الغرفة تدعم وتشجع التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، وتعمل على تسهيل إقامة الشراكات والتحالفات بين الشركات القطرية والطاجيكية، بما يدعم التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقال في ختام تصريحه لـ”قنا” أن دولة قطر تسعى إلى بناء علاقات تعاون متوازنة ومتطورة مع دول العالم كافة، خاصة التي تمثل ثقلا اقتصاديا وتجاريا، لافتا إلى أن منطقة آسيا الوسطى تعتبر من المناطق الاقتصادية التي توليها قطر أهمية خاصة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo