دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

قطر الخيرية تكرم الطلبة الفائزين في برنامج "كتاب المستقبل 5"

01/09/2021 الساعة 11:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت قطر الخيرية النسخة الخامسة من برنامج “كتاب المستقبل” بإعلانها عن أسماء الفائزين وتكريم راعي البرنامج والجهات الشريكة في حفل افتراضي شرفه سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الى جانب السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية والدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب والسيد طلال الخاجة مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال ببنك دخان.

وقد تم في الحفل الذي حضره عبر منصة “يوتيوب” الطلاب المتنافسون وأسرهم بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم والجهات الشريكة تكريم 29 طالبا وطالبة من الفائزين في البرنامج من بين 106 مشاركين ومشاركات من مختلف المدارس، ومعهد النور ومجمع التربية السمعية، إضافة لطلبة الجامعات المختلفة بالدولة.

استثمار في القدرات

وفي كلمة له أثنى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على مبادرة قطر الخيرية وشركائها لإطلاق هذا البرنامج والاستمرار في تبنيه مشيدا بالتطور المطرد الذي يشهده البرنامج في أدواته وآلياته وتوسعه كما ونوعا.

 وزير الثقافة والرياضة: الأمم تسمو بالإنتاج وما تشجيع الأطفال على الكتابة إلا تأكيد على الاستثمار الأمثل في قدرات الجيل الجديد

وقال: إن الاهتمام بالكتاب ونشره يقوم على تصور مميز للعلم وهو دأب القطريين جيلا بعد جيل منذ أن كانت الكتب التي يطبعها القطريون من الأجداد تُنقل على السفن والقوافل لتوزع في البلاد الإسلامية، وأكد أن الأمم تسمو بالإنتاج، وما تشجيع الأطفال على الكتابة إلا تأكيد على الاستثمار الأمثل في قدرات الجيل الجديد.

تطور مستمر

ومن جهته هنأ السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية الفائزين في النسخة الخامسة من البرنامج، وقدم شكره لشركاء الإنجاز والنجاح لعملهم المتواصل حتى لحظة الختام والحصاد المثمر.

وقال الكواري: رغم الإجراءات الاحترازية لفيروس “كورونا” تواصلت مسيرة البرنامج واستطاع الوصول الى شرائح لم يصلها في النسخ السابقة حيث أتيحت الفرصة لكافة طلبة الجامعات والطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة للمشاركة في البرنامج.

 إيمان مصطفوي: إهتمام جامعة قطر بـ“كتاب المستقبل” يأتي من إيمانها بأن انخراط طلابها في الأنشطة اللاصفية تصقل شخصياتهم وتنمي المهارات الحياتية الضرورية لنموهم النفسي والاجتماعي

وبدورها عبرت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن سعادتها بمشاركة جامعة قطر في برنامج “كتاب المستقبل” الذي يعد من المبادرات التي لها تأثير عميق في حياة المشاركين.

وأشارت إلى أن إهتمام جامعة قطر ببرنامج “كتاب المستقبل” يأتي من إيمانها بأن انخراط طلابها في الأنشطة اللاصفية لا يقل أهمية عن الجانب الأكاديمي لأنها تصقل شخصياتهم وتنمي لديهم المهارات الحياتية الضرورية لنموهم النفسي والاجتماعي.

وأوضحت أن جامعة قطر تعد شريكا أساسيا في كل مراحل البرنامج من خلال تقديم الورش التدريبية، ولجان التحكيم فضلا عن مشاركة طلابها في البرنامج ضمن منافسات المرحلة الجامعية من “كتاب المستقبل” في نسختيه الرابعة والخامسة.

نقلة نوعية
 

أما السيد طلال الخاجة مدير مكتب رئيس مجلس إدارة بنك دخان الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصال بالبنك عبرعن شكره لقطر الخيرية كشريك مبدع ومميز في عمله مثمنا جهودها الإنسانية ومبادراتها الثقافية القيمة.

وقال: إن دعم بنك دخان لبرنامج “كتاب المستقبل” يأتي من تطلعه لفتح آفاق جديدة للبرنامج تمضي به نحوالتوسع والتطور ليواصل نشر رسالته النبيلة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الناشئة ورفد المشهد الثقافي القطري بكتاب واعدين، موكدا أن رسالة البنك وأهدافه تجعل من المسؤولية المجتمعية جزءا من هويته المؤسسية.

وأوضح أن التطور والنمو الذي يشهده هذا البرنامج الرائد عاما بعد عام يجعلنا نفخر بدعمنا له بل ويعظم مسؤوليتنا تجاهه من منطلق إيمان البنك الراسخ بضرورة دعم الإبداع والمبدعين.

تكريم الراعي والشركاء

وتم تكريم الجهات الشريكة وزارة الثقافة والرياضة، والملتقى القطري للمؤلفين، ودار الوسيل الى جانب الراعي الرسمي للبرنامج بنك دخان، بالاضافة للجهات المتعاونة ومنسقي البرنامج وفريق العمل من مدربين ومحكمين ومترجمي لغة الإشارة.

الفائزون في المسابقة

وفي نهاية الحفل تم إعلان قائمة الطلاب الفائزين في النسخة الخامسة من “كتّاب المستقبل” وتشمل في المرحلة الإبتدائية بنات، كلا من يقين بوجمعة بنعمر الفائزة الأولى، والثانية رانسي بشار الخطيب، والثالثة الطالبة فاطمة عقيل المراغي. والمرحلة الإعدادية بنات الأولى فاطمة عثمان مصطفى، والثانية رباب خالد عمر الحلو، والثالثة لمى جابر محمد المري. أما المرحلة الثانوية بنات فأحرزت المرتبة الأولى الطالبة تقى وائل النعيمي، والمرتبة الثانية كانت من نصيب الطالبة موزة محمد علي محمد المهندي، والمركز الثالث حصلت عليه الطالبة موزة خالد الهاجري، ومن مجمع التربية السمعية بنات الفائزة الأولى عائشة شاه شير، والثانية آمنة أيمن الفكي.

أما على مستوى المرحلة الجامعية بنات فأحرزت المركزالأول الطالبة نوف مسعود المريخي من كلية شمال الأطلنطي، وفازت بالمركز الثاني الطالبة عفاف جمال الريمي من جامعة قطر، واحتلت المركز الثالث الطالبة شهد أبوبكرالأمين جامعة قطر.
 

أما المشاركون من البنين ففي المرحلة الإبتدائية كان المركز الأول للطالب عبد الله هلال المهندي، والثاني أحرزه الطالب بجاد حسام الدين مسلم، والثالث فاز به عبد الرحمن مجدي خير الدين، فيما فاز في المرحلة الإعدادية بنين على التوالي كل من علي محمد مصطفى المكي، ومحمد سعيد عيد حسنين، وعمر عبدالله مصطفى. وفي المرحلة الثانوية بنين حصل على المركزالأول سعد محمد الكواري، والثاني عبد الرحمن محمد حسان، والثالث حمد عبد الله الهاجري، ومن مجمع التربية السمعية بنين أحرز المركز الأول تميم محسن أنديلة والمركز الثاني فهد فيصل إقبال، والمركز الثالث عبد الرحمن شيخ أحمد، وفي منافسات المرحلة الجامعية بنين فكان الأول محمد تيسير البابا والثاني أبوبكر عبد القادر عريبي والثالث عبد الله محمد مهران وكلهم من طلاب جامعة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo