دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدير العمل العربية: رئاسة قطر لمؤتمر العمل يؤكد ثقة المجتمع الدولي بإنجازاتها

10/06/2023 الساعة 13:14 (بتوقيت الدوحة)
مدير عام منمة العمل العربية في حديثه إلى قنا
مدير عام منمة العمل العربية في حديثه إلى قنا
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد فايز علي المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، أن انتخاب دولة قطر، ممثلة بسعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، لرئاسة مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ 111، يعكس ثقة المجتمع الدولي بدولة قطر، لما حققته من إنجازات وإصلاحات مهمة في قطاع وبيئة العمل.

وثمن سعادته في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”، على هامش انعقاد مؤتمر العمل الدولي في مدينة جنيف السويسرية، دعم دولة قطر للمنظمة، ومساهماتها ومشاركاتها المتعددة بهذا الإطار، فضلا عن عضويتها الفاعلة في مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وقال: إن منظمة العمل العربية عقدت بالتعاون مع دولة قطر العديد من الدورات المتعلقة بتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية والتفتيش في العمل، إلى جانب سلسلة من الورش والمحاضرات المعنية بالتثقيف العمالي، مؤكدا استعداد المنظمة لتقديم كل ما يلزم بهذا المجال.

وأشاد سعادة المدير العام لمنظمة العمل العربية بالتشريعات القانونية التي سنتها دولة قطر بهدف إصلاح بيئة العمل، والتي كانت محل إشادة مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وأشار في سياق ذي صلة إلى أن دولة قطر تجاوزت كل التوقعات بالتنظيم المميز والمبهر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث منحت العمال كل إجراءات الحماية المطلوبة، ما يعكس حرصها واهتمامها الكبيرين بصحة العمال وسلامتهم المهنية.

وثمن المطيري، جهود دولة قطر ودورها الفاعل في منظمة العمل الدولية باعتبارها منسق المجموعة العربية لدى المنظمة، لافتا إلى دعم قطر لمختلف قضايا الدول العربية بهذا الإطار، قائلا "إن هذا ليس غريبا عن قطر ولا عمن يمثلها".

FyP1r_QXwAEJYZS
وأشار إلى الدور الإنساني الذي تضطلع به دولة قطر والمؤسسات التنموية القطرية في تقديم الدعم والمعونة للبلدان الأشد احتياجا في العالم، من خلال توفير الدعم والتدريب والتأهيل للأشخاص المحتاجين، بهدف إكسابهم المهارات والأدوات اللازمة لتمكينهم من توفير فرص عمل مناسبة، تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية، وتعمل على تنمية بلدانهم وتدعيم أسواقها.

وشدد سعادة المدير العام لمنظمة العمل العربية على أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من جميع التجارب الناجحة في مواجهة تحديات سوق العمل، مبينا أنه لا يمكن إخفاء تقدم أي دولة أو تراجعها في هذا المجال.

واختتم سعادة السيد فايز علي المطيري مدير عام منظمة العمل العربية حواره مع “قنا” بالقول: "إن ترؤس دولة قطر للدورة 111 من مؤتمر العمل الدولي، أمر غير مفاجئ، لا سيما أن قطر حققت العديد من الإنجازات التي نفخر بها جميعا"، معربا عن تهنئته لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا برئاسة هذه الدورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo