دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

القوات الأوكرانية تنفذ عمليات "مهمة" جنوبًا وشرقًا

10/06/2023 الساعة 14:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال قائد عمليات جنوب شرقي أوكرانيا، اليوم السبت، إن قواته نفذت هجمات جنوب شرقي زاباروجيا وألحقت خسائر بـ4 وحدات من الجيش الروسي.

ووصفت الاستخبارات العسكرية البريطانية العمليات الحالية التي تنفذها القوات الأوكرانية جنوبي البلاد وشرقيها بـ"المهمة"، وذلك بعدما أكدت روسيا بدء الهجوم الأوكراني المضاد، في حين توالت الهجمات المتبادلة بين الجانبين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقالت الاستخبارات العسكرية البريطانية -في تغريدة على تويتر اليوم السبت- إن القوات الأوكرانية نفذت خلال الـ48 ساعة الماضية عمليات عسكرية مهمة في قطاعات عدة، وحققت "تقدما جيدا" في بعض المناطق حيث تمكنت من اختراق الخط الأول للدفاعات الروسية.

لكنها أضافت أن التقدم الأوكراني كان أبطأ في مناطق أخرى، وأشارت إلى أن أداء القوات الروسية كان متباينا في مواجهة تلك الهجمات، إذ قامت بعض الوحدات بمناورات دفاعية معتبرة، بينما اضطرت وحدات أخرى للتراجع بشكل غير منظم.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد تحدث -في رسالته اليومية مساء أمس الجمعة- عن معارك صعبة تخوضها القوات الأوكرانية من دون أن يتحدث عن هجوم مضاد أو حتى عن عملية عسكرية محددة.

وقال زيلينسكي إن القوات الأوكرانية تركز حاليا على الأماكن التي تتطلب تحركات معينة حيث يمكن هزيمة العدو، حسب تعبيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo