أعلن المليادير الأمريكي إيلون ماسك، تخصيص 5 ملايين دولار لصناع المحتوى الحاصلين على علامة التوثيق الزرقاء، وفق ما ذكرته شبكة CNN الأمريكية، اليوم السبت.
وقال ماسك، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن تويتر سيبدأ قريباً دفع مقابل مادي لصناع المحتوى نظير الإعلانات الموجودة في الردود، وتبلغ أول دفعة نحو خمسة ملايين دولار.
كما حرص على توضيح الشروط الواجب توافرها في الحسابات التي يمكنها جني الأرباح من تويتر، إذ يجب أن يكون حساب صانع المحتوى موثقاً بالعلامة الزرقاء، كما يتيح لأصحاب الحسابات الموثقة الإطلاع على هذه الإعلانات.
وتباينت ردود الأفعال بين متابعي ماسك، فهناك من سخر من الفكرة، موضحاً أنه سيربح أقل من دولار نظير الحصول على العلامة الزرقاء بمقابل مادي، فضلاً عن الترويج للمحتوى على تويتر، مؤكدين أنها صفقة غير مربحة مقارنة بمنصة مثل "تك توك" التي بدأت نظاماً لمشاركة الأرباح الإعلانية مع صانعي المحتوى في 2020.
وكانت ميتا دخلت السباق أيضاً لتوفير ميزة المحتوى المدفوع، إذ أتاح إنستجرام إمكانية نشر الفيديوهات الحصرية لبعض المشتركين دون غيرهم من المستخدمين عامة.