دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

منتخبنا للرياضات الجوية وصيفا لبطولة العالم للباراموتور "السلالوم"

10/06/2023 الساعة 18:50 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للرياضات الجوية
المنتخب القطري للرياضات الجوية
ع
ع
وضع القراءة

حل المنتخب القطري للباراموتور، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، وصيفا لبطولة العالم للباراموتور (السلالوم)، التي أقيمت بإسبانيا خلال الفترة من 3 إلى 9 ‏يونيو الجاري، وذلك في بحيرة بورنوس، بمشاركة 39 طيارا من 12 دولة.

وحصد المنتخب القطري 5 ميداليات، محققا ذهبية وفضيتين وبرونزيتين خلال البطولة التي شهدت مشاركة منتخبات: فرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وليتوانيا، وفنلندا، والبرتغال، والهند، وجمهورية التشيك، والمجر، وبولندا.

وتوج حيان الأحبابي بطلا في فئة "الترايك PL1" على المستوى الفردي، محرزا الميدالية الذهبية، فيما حل إبراهيم أحمد في المركز الثالث بالفئة ذاتها محققا الميدالية البرونزية.

وفي فئة "الفوت لونشر" حل عيسى الحجاجي في المركز الثاني، حاصدا الميدالية الفضية، فيما جاء نايف البلوشي بالمركز الثالث محققا الميدالية البرونزية، أما على مستوى الفرق فقد حل المنتخب القطري في المركز الثاني محققا الميدالية الفضية.

وأعرب سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الكبير، مؤكدا أنه ثمرة للدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة القطرية بشكل عام.

وقال سعادته: إن المنتخب الوطني كان حريصا على تثميل قطر بشكل مشرف، والوصول لمنصات التتويج في هذا المحفل الكبير، حيث حقق لاعبونا تفوقا واضحا بفضل إصرارهم وعزيمتهم.

وبدوره، أعرب عبدالله سعيد المنصوري، نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن اعتزازه بما حققه المنتخب القطري في البطولة، بعدما أظهر مستوى مميزا، فارضا نفسه منافسا قويا على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين حرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وبدوره، اعتبر حيان الأحبابي لاعب المنتخب القطري وبطل العالم لفئة "الترايك PL1" أن الفوز بالميداليات في هذه البطولة القوية أمر مهم، واستمرار لسلسة الإنجازات، لافتا إلى أن المستوى الفني للبطولة كان عاليا، مبديا فخره بما تحقق، متمنيا أن يواصل المنتخب النسج على المنوال ذاته في قادم البطولات لتحقيق المزيد من الانتصارات.

من جهته، أكد إبراهيم أحمد، الحاصل على برونزية "الترايك"، أن تحقيق المركز الثالث في البطولة بأكبر بطولات العالم للباراموتور، يعد إنجازا مهما يعكس تطور منتخبنا الوطني للقفز المظلي، وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتا إلى أن المنتخب كان لديه الإصرار والعزيمة على الفوز والصعود على منصة التتويج، والظفر بالمراكز الأولى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo