دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

السودان يطلب من الاتحاد الإفريقي عدم التعامل مع فولكر بيرتس

10/06/2023 الساعة 19:46 (بتوقيت الدوحة)
رئيس بعثة الأمم المتحدة فولكر بيرتس
رئيس بعثة الأمم المتحدة فولكر بيرتس
ع
ع
وضع القراءة

طلبت الحكومة السودانية من الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، عدم التعامل مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في البلاد "يونيتامس"، فولكر بيرتس.

جاء ذلك في بيان صادر عن سفارة السودان لدى إثيوبيا، وقالت السفارة: "نتشرف بأن نفيدكم بأن حكومة السودان قد أخطرت الأمين العام للأمم المتحدة رسميا اعتبارا من 8 يونيو (حزيران) 2023 بإعلان فولكر بريتس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس البعثة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس) شخصًا غير مرغوب فيه".

وأضافت: "وعيله تطلب حكومة السودان عدم التعامل مع فولكر بيرتس في كل ما يخص البعثة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس) اعتبارا من تاريخه".

وتابعت السفارة: "تغتنم سفارة جمهورية السودان هذه السانحة لتعرب إلى وزارة خارجية جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ومفوضة الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ومكتب بعثة جامعة الدول العربية وجميع البعثات الدبلوماسية وجميع وكالات الأمم المتحدة، عن فائق احترامها وتقديرها".

والجمعة، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال تصريح صحفي إن "مبدأ الشخص غير المرغوب به لا يمكن تطبيقه على مبعوثينا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo