دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أكاديمية قطر للمال والأعمال توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة مورغان الدولية

10/06/2023 الساعة 21:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال مذكرة تفاهم مع مؤسسة مورغان الدولية، المؤسسة العالمية العاملة في مجال توفير خدمات التدريب والتطوير المهني؛ بهدف تقديم حلول تدريبية شاملة، وصقل وتعزيز المهارات لدى الأفراد والمؤسسات في السوق القطري، فضلا عن تقديم الاستشارات وتوسيع نطاق المبادرات التعليمية والتدريبية الوطنية في قطاع الخدمات المالية، عبر تبني منهج متطور يستند إلى أحدث المعايير العلمية.

وقع مذكرة التفاهم كل من السيد خليفة الصلاحي اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد فادي غني الرئيس التنفيذي لمؤسسة مورغان الدولية.

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في سبيل توسيع نطاق التقويم الخاص بالبرامج المفتوحة التي تقدمها الأكاديمية، وبرامج التنمية الوطنية، وبرامج الشهادات المتخصصة، إلى جانب تقديم الاستشارات والبرامج المتخصصة، التي من شأنها تلبية احتياجات المجتمع، واحتياجات المؤسسات المعنية بالخدمات المالية في دولة قطر، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين بحسب ما تقتضيه الحاجة، وتحديد واستكشاف أية مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك يمكن تعزيز وتعميق الشراكة فيها بما يعود بالنفع على كلا الطرفين.

خليفة الصلاحي: مذكرة التفاهم تأتي تجسيدا لأواصر التعاون مع مختلف المؤسسات المرموقة

وقال السيد خليفة الصلاحي اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال: إن مذكرة التفاهم تأتي تجسيدا لأواصر التعاون مع مختلف مؤسسات التدريب الدولية المرموقة، واستكمالا للجهود التي تبذلها الأكاديمية في سبيل توفير برامج تدريبية متخصصة ومتفردة، والتي تسهم بدورها في تلبية احتياجات سوق العمل المتطورة من الكفاءات القطرية، وبالتالي دعم جهود الدولة المستمرة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأضاف اليافعي أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم تعزيز التعاون بين الطرفين عبر الاستفادة من خبرات وقدرات وإمكانات مؤسسة "مورغان الدولية" في مجال تطوير وتنظيم وإدارة وتنفيذ برامج ودورات تدريبية لتأهيل الكوادر العاملة في الاختصاصات المالية والمصرفية.

فادي غني: نسعى لتوفير تجربة تعليمية سلسة للأفراد والمؤسسات بدولة قطر

من جانبه، قال السيد فادي غني الرئيس التنفيذي لمؤسسة مورغان الدولية: "نسعى من خلال هذا التعاون إلى تسخير خبرات المؤسسة في إطار توفير تجربة تعليمية سلسة للأفراد والمؤسسات بدولة قطر، كما أننا نهدف إلى تزويد المهنيين بالمهارات والإمكانات الأساسية التي تساعدهم على التميز في بيئة الأعمال، التي أصبحت تتميز بحيويتها وتنافسيتها".

وقد تأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، وهي أكاديمية متخصصة في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني للقطاع المالي في دولة قطر، كما تمنح الأكاديمية منتسبيها مجموعة من أفضل الشهادات الدولية المعتمدة والمختصة بالمجال المالي والمصرفي، وتختص بتقديم أربعة أنواع من البرامج، وهي: برامج الشهادات المهنية، وبرامج التنمية الوطنية، والبرامج المصممة حسب الطلب، والبرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا.

وتستهدف الأكاديمية من خلال برامجها، دعم مسيرة التوطين بدولة قطر عبر تزويد سوق العمل بالكفاءات والقيادات المهنية المجهزة بأحدث المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المرتبطة بالمجال المالي والمصرفي، وذلك بالعمل جنبا إلى جنب مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة.

أما مورغان الدولية فهي إحدى مؤسسات التعليم المهني الدولية، وتغطي مجموعة كبيرة من البرامج والتخصصات التي تمتد لتشمل المحاسبة والتدقيق والتمويل وسلاسل التوريد والموارد البشرية والتسويق الرقمي. وقد تأسست في عام 1995، وتمتلك المؤسسة 28 فرعا حول العالم، بما في ذلك كندا وأوروبا والشرق الأوسط والهند، وتقدم خدماتها سنويا للأشخاص المؤهلين من خلال برامج الشهادات المهنية، وورش العمل، ودورات التعليم المستمر، والتعليم الداخلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo