دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تُشارك في اجتماع الدورة الثانية لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بكينيا

10/06/2023 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك في الاجتماع
الوفد القطري المشارك في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في اجتماع الدورة الثانية لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، الذي عقد بمدينة نيروبي الكينية، خلال الفترة من 5 - 9 يونيو الجاري.

وضم الوفد سعادة السيد جبر بن علي الدوسري سفير دولة قطر لدى كينيا، والمهندس فهد محمد القحطاني الوكيل المساعد لشؤون التخطيط العمراني بوزارة البلدية، والمهندس إبراهيم عباس مدير إدارة برامج البنية التحتية بالوزارة.

وأكد سعادة السيد جبر بن علي الدوسري، في كلمته، على الجهود التي تبذلها دولة قطر لدعم الإطار الاستراتيجي لقطاع الإسكان بشتى مجالاته المختلفة، واللاجئين في المدن المنكوبة؛ من أجل مستقبل مستدام للأجيال الحالية والمستقبلية.

ناقش الاجتماع الاستراتيجيات المتعلقة بالتنمية الحضرية المستدامة وصياغتها على المستوى العالمي، كما تناولت الفعاليات الجانبية عدة موضوعات؛ منها توطين أهداف التنمية المستدامة، والإسكان الملائم، والمرونة الحضرية، والتحديات المتعلقة بتغير المناخ في المناطق الحضرية، والتمويل للتنمية الحضرية المستدامة.

وتعد جمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية منبرًا مهما للدول الأعضاء والأطراف المعنية؛ بهدف الاجتماع ومناقشة استراتيجيات التحضر المستدام.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo