دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غدًا.. إيطاليا تواجه أوروجواي في نهائي كأس العالم للشباب

10/06/2023 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
منتخبا إيطاليا وأوروجواي
منتخبا إيطاليا وأوروجواي
ع
ع
وضع القراءة

يسدل الستار غدا الأحد على فعاليات النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) لكرة القدم بالمواجهة بين منتخبي إيطاليا وأوروجواي في المباراة النهائية للبطولة على استاد "دييجو مارادونا" في مدينة لا بلاتا بالأرجنتين.

ويتطلع المنتخبان إلى الفوز في المباراة النهائية غدا للتتويج بلقبه الأول في تاريخ مونديال الشباب.

ويخوض منتخب إيطاليا المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه علما بأنه أحرز المركز الثالث في نسخة 2017 لتكون أفضل نتيجة في مشاركاته السابقة بالبطولة، فيما أحرز الفريق المركز الرابع في النسخة الماضية عام 2019.

ويشارك منتخب أوروجواي في المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، ولكنه خسر النهائي في نسختي 1997 أمام الأرجنتين و2013 أمام المنتخب الفرنسي.

ويسعى المنتخب الإيطالي إلى الحفاظ على الهيمنة الأوروبية على اللقب في النسخ الأخيرة حيث احتكرت منتخبات أوروبا اللقب في آخر 4 نسخ منذ 2013 وحتى 2019، فيما ألغيت نسخة 2021 بسبب جائحة كورونا.

وفي المقابل، يتطلع منتخب أوروجواي إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية وتعزيز رقمها القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في مونديال الشباب.

وأحرزت أمريكا الجنوبية اللقب في 11 نسخة سابقة؛ بواقع 6 ألقاب للأرجنتين و5 ألقاب للبرازيل، فيما توجت المنتخبات الأوروبية باللقب في 10 نسخ سابقة.

ويعول المنتخب الإيطالي كثيرا في نهائي الغد على قوة خط هجومه بقيادة المهاجم تشيزاري كاسادي، الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف حتى الآن من بين 13 هدفا أحرزها الفريق في مباريات البطولة حتى الآن.

وأصبح كاسادي بهذا الهداف التاريخي لإيطاليا في بطولات كأس العالم للشباب بل إنه أصبح الهداف التاريخي لبلاده في جميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وفي المقابل، يمثل الدفاع أهم العوامل التي يعتمد عليها منتخب أوروجواي في مواجهة نظيره الإيطالي غدا، لاسيما وأن الفريق اهتزت شباكه 3 مرات فقط في المباريات الـ6 التي خاضها بالبطولة حتى الآن، وجاءت جميع هذه الأهداف الـ3 في مبارياته بدور المجموعات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo