دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي السعودي بنسبة 3.2 بالمئة

11/06/2023 الساعة 10:27 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودي عن ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في السعودية، بنسبة 3.2 بالمئة لشهر أبريل الماضي مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق.

وعزت الهيئة ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي إلى زيادة الإنتاج في أنشطة كل من التعدين واستغلال المحاجر، والصناعة التحويلية وإمدادات الكهرباء والغاز.

وبينت نتائج نشرة الإنتاج الصناعي ارتفاع مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر في شهر أبريل من العام الحالي بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بأبريل من العام السابق، كما زاد الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 10.5 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، كما حقق الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز ارتفاعا بنسبة 25.5 بالمئة مقارنة بأبريل 2022.

وكان قد سجل مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في السعودية ارتفاعا في شهر مارس عام 2023 بنسبة 4.1 بالمائة، مقارنة بنظيره شهر مارس من عام 2022.

يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تصدر عددا من المنتجات الإحصائية المتعلقة بالصناعة ومنها مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، وهو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريا ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo