دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

تقارير: الهلال السعودي يفاوض مدرب ريال مدريد السابق

11/06/2023 الساعة 10:32 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو الهلال السعودي "صورة أرشيفية"
لاعبو الهلال السعودي "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن إدارة نادي الهلال السعودي تسعى للتعاقد مع المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني لقيادة الموج الأزرق خلفًا للمدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي رحل بعد نهاية الموسم.

وقالت صحيفة "آبولا" البرتغالية إن مدرب نادي وولفرهامبتون، الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، من أبرز الأسماء المطروحة على طاولة نادي الهلال، لتولي تدريب "الزعيم".

وأوضحت أن الهلال أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، ويبحث أزرق العاصمة حاليًا عن مدير فني جديد يقود الدفة الفنية للفريق بعد مغادرة دياز.

وتولى لوبيتيجي قيادة وولفرهامبتون في نوفمبر الماضي، واستطاع المدرب انتشال الفريق من منطقة الهبوط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مُنهيًا الموسم في المركز الـ13 بجدول الترتيب برصيد 41 نقطة.

وكان المدرب قد أكد في تصريحات صحفية، مايو الماضي، أن وولفرهامبتون لديه مشكلات تتعلق باللعب المالي النظيف لم يكن على علم بها مسبقًا، مما قد يؤثر بشكل سلبي على تحركات النادي في الميركاتو الصيفي، وكذلك على استمرار المجموعة الحالية.

ووضع لوبيتيجي شرطًا للموافقة على الاستمرار على رأس الإدارة الفنية لفريق "الذئاب"، مؤكدًا أنه يحتاج إلى ضمانات اقتصادية بأن "اللعب المالي النظيف" لن يكون عائقًا أمام تعزيز صفوف الفريق الإنجليزي هذا الصيف.

يُذكر أن المدرب صاحب الـ56 عامًا حصد خلال مسيرته التدريبية بطولة الدوري الأوروبي مع إشبيلية موسم 2019-20، كما فاز ببطولة كأس أوروبا مع المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا موسم 2011-12، وفي العام التالي كرر ذات الإنجاز مع فريق تحت 21 عامًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo