دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وكالة ترويج الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع "كازاخ إنفست"

11/06/2023 الساعة 15:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر مذكرة تفاهم مع "كازاخ إنفست"، وهي المؤسسة الوطنية للتنمية التي تروج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في جمهورية كازاخستان.

وقد وقع سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، وميرزان يوسوبوف رئيس مجلس إدارة "كازاخ إنفست"، مذكرة التفاهم، على هامش منتدى أستانا الدولي 2023.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان، حيث ستتعاون وكالة ترويج الاستثمار مع "كازاخ إنفست" لتسهيل تبادل المعرفة والمعلومات، فضلا عن مشاركة الخبرات وأفضل الممارسات؛ من أجل تعزيز فرص الاستثمار بين البلدين، وإرساء الأساس لإطلاق قنوات جديدة لتوسيع الأعمال وتعزيز الابتكار.

وقال سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، تعليقا على ذلك: "تعد كازاخستان مركزا تجاريا مهما باعتبارها أكبر اقتصاد في آسيا الوسطى من حيث الحجم ومعدل دخل الفرد، وهي توفر إمكانات كبيرة للمستثمرين من دولة قطر".

وأضاف: "يسعدنا أن نرحب بـ"كازاخ إنفست" شريكا عالميا جديدا لديه نفس الطموح فيما يتعلق بجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتحفيز تأسيس الأعمال ونجاحها، وتعزيز التحالفات القوية التي تدعم أهداف النمو في بلداننا".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "كازاخ إنفست" "من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع وكالة ترويج الاستثمار في قطر، نهدف إلى إنشاء منصة قوية للتعاون في مجال الأعمال والاستثمار بين كازاخستان ودولة قطر، حيث تتمتع كازاخستان بوضع اقتصادي قوي وإمكانات كبيرة، باعتبارها بوابة إلى آسيا الوسطى تجعلها وجهة جاذبة للمستثمرين القطريين، ومن خلال تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات، نستطيع أن نفتح المجال لفرص جديدة، ودفع عجلة النمو والازدهار في كلا البلدين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo