دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

هيئة قطر للأسواق المالية تسمح لأحد الوالدين بالاكتتاب لصالح الأبناء القصر

11/06/2023 الساعة 17:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية السماح بالاكتتاب لصالح الأبناء القصر، على أن يكون ذلك من المال الخاص لأحد الوالدين، لا من مال القاصر الخاضع لأحكام النيابة الشرعية "مال القاصر"، وأحكام قانون الولاية على المال.

وحددت الهيئة في توضيح صدر عنها اليوم الأحد، إجراءات تداول أحد الوالدين لحساب الأبناء القصر بيعا وشراء في الأوراق المالية، ومنها السماح بإضافة الحساب البنكي الخاص بأي منهما في حساب القاصر، على أن يكون ذلك من ماله الخاص، لا من مال القاصر الخاضع لأحكام قانون الولاية على المال، أو من خلال الحساب البنكي للقاصر، وفقا لحكم المادة /38/ من نظام الخدمات المالية.

وأكدت دعمها كافة مقترحات تيسير إجراءات الاكتتاب للشركات الراغبة في الإدراج، على أن تحدد جهة تلقي الاكتتاب قائمة بالمستندات، التي يجب أن ترفق بطلب الاكتتاب، وهي: البطاقة الشخصية، ورقم الحساب الدولي "IBAN"، أو أي مستندات أخرى يحددها مدير الطرح، والسماح بالاكتتاب لصالح الأبناء القصر، كما ذكر سالفا.

وأشارت الهيئة إلى الاكتفاء باتباع إجراءات العناية المخففة، أو المبسطة، والرقابة المستمرة، وفقا لأحكام القسم "6.4" من قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لتوفير المزيد من التسهيلات بهذا الشأن.

يذكر أن هيئة قطر للأسواق المالية تعمل على تسهيل كافة إجراءات المتعاملين في السوق المالية، وبشكل خاص تيسير إجراءات الاكتتاب والتداول.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo