دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من برنامج "مهنتي- مستقبلي"

11/06/2023 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم الأحد فعاليات النسخة الخامسة من برنامج "مهنتي-مستقبلي" الذي ينظمه مركز قطر للتطوير المهني، الذي أنشأته "مؤسسة قطر"، بالتعاون مع أكثر من 13 مؤسسة من القطاعين العام والخاص.

وشهد اليوم الأول من الملتقى الذي يقام بمبنى "ملتقى" مركز طلاب المدينة التعليمية ويستمر خمسة أيام، حضور عدد كبير من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية علاوة على ممثلي الجهات المشاركة، حيث تعرف الطلاب على جدول الأعمال والأنشطة الخاصة بالبرنامج، واستمعوا إلى شرح تفصيلي من ممثلي الجهات المشاركة لتهيئتهم لتجربة معايشة بيئة العمل كما قاموا بجولة في المعرض المصاحب الذي تستعرض فيه الجامعات برامجها وأنشطتها.

ويركز البرنامج، على توفير فرص معايشة بيئات العمل الحقيقية في عدد من القطاعات بالدولة لطلبة المرحلة الثانوية، من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، بهدف توجيههم نحو إيجاد طموحهم المهني المستقبلي وتنمية شغفهم المهني بالمجالات التي تستأثر باهتمامهم.

وسيخوض الطلبة خلال الأيام المقبلة تجربة العمل في بيئة احترافية في: مؤسسة حمد الطبية، والخطوط الجوية القطرية، وأملاك، وأشغال، وكهرماء، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وجامعة قطر، وفودافون، وقطر للسياحة، والبنك التجاري، ومركز الإنماء الاجتماعي "نماء"، والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين. وسيختتم البرنامج فعالياته يوم الخميس المقبل بحفل ختامي لتكريم الطلاب والجهات المشاركة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo