دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

منتخبنا يشارك في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص ببرلين

12/06/2023 الساعة 12:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك الأولمبياد الخاص القطري في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، التي ستقام في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 17 إلى 25 يونيو الجاري، بمشاركة سبعة آلاف لاعب ولاعبة من 170 دولة يتنافسون في 26 رياضة أولمبية.

ويمثل المنتخب القطري في الأولمبياد الخاص الدولي، 5 لاعبين ولاعبة واحدة، يتنافسون في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال.. حيث يشارك كل من: اللاعب مبارك الأحبابي واللاعبة شعاع العبدالله في مسابقتي 100 متر و300 متر للتزلج على العجلات، ويشارك حمد الأحبابي في مسابقتي 30 متر تزلج مستقيم و30 متر تزلج متعرج، فيما يتنافس لاعب ألعاب القوى جاسم فخرو في مسابقتي 100 متر عدو والوثب الطويل، أما لاعب ألعاب القوى الآخر محمد المحمود فيشارك في مسابقتي دفع الكرة الحديدية و100 متر عدو.. في حين يشارك اللاعب حمد جابر في رفع الأثقال.

وقد سافر الوفد القطري فجر اليوم إلى برلين، ويضم لاعبي المنتخب الستة، بالإضافة إلى المدربين علي هديب وحصة الدرويش (مدربي التزلج)، وساسية أحمد (مدربة ألعاب القوى)، ومحمد الرزقي (مدرب رفع الأثقال).

وقبل يومين سافر رئيس الوفد السيد عبد القادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إلى هناك وذلك لحضور اجتماعات رؤساء الوفود بدورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي.

عبد القادر المطوع: نسعى لتحقيق نتائج إيجابية خلال مشاركته في دورة الألعاب العالمية

وأكد رئيس الوفد، أن الأولمبياد الخاص القطري يسعى لتحقيق نتائج إيجابية خلال مشاركته في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي ببرلين.

وقال المطوع في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن عناصر المنتخب القطري ستنضم في تدريبات في برلين يومي الخميس والجمعة المقبلين (15 و16 يونيو الجاري) استعدادا لانطلاق المنافسات يوم الأحد المقبل.. مشيرا إلى أن المنتخب القطري قد خاض معسكرا تدريبيا في الدوحة استعدادا لهذه المشاركة في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال، وأن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لانطلاق المنافسات.

وأوضح أن المشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي تختلف عن باقي البطولات على كافة النواحي، حيث يتسنى للاعبين الاحتكاك مع أبطال عالميين وأولمبيين واكتساب الخبرات، كما تعتبر فرصة رائعة تعود بالنفع على اللاعبين رياضيا واجتماعيا ونفسيا..مبينا أن المنتخب القطري دأب على المشاركة في الأولمبياد الخاص بشكل مستمر منذ سنة 1995.. وكانت آخر مشاركة له بالإمارات عام 2019 حيث توج بـ 13 ميدالية ملونة، بواقع 4 ذهبيات، و4 فضيات، و5 برونزيات.

وفي ختام تصريحه، أعرب المطوع عن أمله في أن يواصل الأولمبياد الخاص القطري حصد الإنجازات واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo