دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"طالبان": فشل الجهود المبذولة لحلحلة قضية بانشير عبر الحوار

01/09/2021 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أكد القيادي في حركة "طالبان" الأفغانية الملا أمير خان متقي، وهو عضو المكتب السياسي ورئيس لجنة الدعوة والإرشاد، في تسجيل صوتي بعنوان "رسالة إلى أهالي بانشير"، اليوم الأربعاء، أنّ جميع الجهود المبذولة لحلحلة قضية بانشير قد باءت بالفشل، ولم تتكلل بالنجاح.

وطالب متقي سكان بانشير بأن يُخرجوا من وصفهم بالأشرار الذين يريدون الحرب، وألا يصغوا إليهم، في وقت تستمرّ المواجهات المسلحة بين الطرفين في بعض المناطق، ولا تفاصيل حول الخسائر وتقدم أي جهة حتى الآن.

وقال متقي إنّ الحكومة المستقبلية ستكون شاملة، وسيكون لجميع الأطياف والإثنيات فيها نصيب، من بينهم سكان بانشير، مؤكداً أنّ جميع ربوع أفغانستان تتمتع بأمن كامل، و"لا نريد أن يكون أهالي بانشير في مشكلة أو أن يعانوا من الحرب".

وأضاف: "لقد بذلنا جهوداً مكررة ومكثفة من خلال الوسطاء وعلماء الدين، كي نحلّ القضية عبر الحوار، ولكن مع الأسف الشديد، كل تلك الجهود لم تنجح"، مؤكداً أنّ "أولئك الذين يريدون الحرب لم يصلوا إلى أهدافهم من خلالها، رغم ما كان إلى جانبهم من قوات دولية ومعدات عسكرية، فكيف يمكن لهم أن يحاربوا في بانشير المحاصرة من كلّ الأطراف"، مؤكداً أنّ "قواتنا جاهزة لحسم القضية، وهي موجودة في جميع أطراف بانشير".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo