دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بنك قطر للتنمية يصدر تحديثا للائحة الصناعات والخدمات الأقل جذبا للتمويل

13/06/2023 الساعة 20:35 (بتوقيت الدوحة)
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
ع
ع
وضع القراءة

أصدر بنك قطر للتنمية تحديثا جديدا للائحة الصناعات والخدمات الأقل جذبا للتمويل، بهدف توجيه رواد ورائدات الأعمال القطريين لتجنب المشاريع، التي قد تؤثر سلبا على سير أعمالهم، وتؤدي إلى تحديات مستقبلية.

وتنسجم اللائحة، التي تمت إتاحتها إلكترونيا عبر موقع البنك، مع مساعي إيصال المعلومات والبيانات المتعلقة بالأسواق إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على إيجاد الفرص الريادية، وتقديم كل ما هو جديد ومواكب للتطورات الصناعية، فضلا عن تحديد الخطط الاستثمارية لهذه الشركات.

كما تعتمد على عدد من المؤشرات الرئيسية، مثل انخفاض الطلب على الصناعات والخدمات المدرجة، وارتفاع تكاليف التصنيع، وعدم توفر المواد الخام اللازمة لها، وغيرها من العوامل التي قد تؤثر على إطلاق المشاريع في الفترة الحالية.

وتخضع اللائحة إلى التعديل والتحديث من حين إلى آخر، وفقا للاتجاهات الجديدة والتطورات القائمة في المجالات الصناعية والمشاريع التجارية وبناء على توافقها مع احتياجات الأسواق القطرية والعالمية.

وتتضمن النسخة الجديدة قسما جديدا يشمل عددا من الأنشطة الخدمية، كما احتوت على بعض التعديلات البسيطة في المجالات الصناعية الموجودة في النسخة السابقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo